كل ما يجري من حولك

منتخـب اليمـن يسعـى لدخـول التاريـخ فـي كـأس آسيـا 2019

359

متابعات:

إنجاز تاريخي يكتبه الجيل الحالي لمنتخب اليمن، بعد أن تمكن من تحويل حلم شعبه إلى حقيقة، بالتأهل للمرة الأولى لخوض غمار نهائيات بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، في ظل معاناة التي تعاني منها بلاده.

“لا تيأس أبداً”.. هكذا اختار المنتخب اليمني الشعار الرسمي لحافلته في البطولة الآسيوية، والذي لخص الكثير ووجه رسالة بضرورة التحلي بالأمل والإصرار حتى في أسوأ الظروف.

ويستعد منتخب اليمن، للمشاركة في النسخة السابعة عشر من بطولة كأس آسيا، رفقة 23 منتخباً آخرين، من بينهم 11 منتخباً عربياً للمرة الأولى في تاريخ المنافسة، والتي تحتضنها دولة الإمارات بداية من 5 يناير وحتى 1 فبراير المقبل.

مشواره في تصفيات كأس آسيا 2019:

وقع منتخب اليمن في المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الآسيوية، لينافس كلًا من الفليبين وطاجيكستان ونيبال، حيث خاض 6 مواجهات، وتمكن من حصد 10 نقاط بعد أن فاز في مباراتين، وتعادل في 4 آخرين، ولم يتعرض للهزيمة، واحتل المركز الثاني.

وحقق فريق اليمن الفوز على طاجيكستان في مباراة الذهاب، بثنائية مقابل هدف، وأنهى التعادل السلبي مواجهة الإياب، كما تفوق على النيبال بهدفين لآخر في العودة، وتعادل سلبياً في الذهاب.

وحسم التعادل الإيجابي مواجهات اليمن مع نظيره الفلبين، بهدفين لكل فريق في الذهاب، وبهدف لمثله في الإياب، ليتأهل رفقة الفلبين صاحب الـ12 نقطة إلى نهائيات كأس آسيا.

You might also like