كل ما يجري من حولك

أن. بي. أر: نار الجوع باليمن لم توقفها دعوات إلى الحوار

414

متابعات:

قال موقع «أن. بي. أر» الأمريكي، إن مجاعة اليمن والكارثة الإنسانية هناك لا تزال مستمرة بلا هوادة، رغم دعوات الولايات المتحدة وبريطانيا لوقف إطلاق النار هناك.

أضاف الموقع في تعليقه على دعوات وقف إطلاق النار من الجانب الأمريكي، إن أكثر من 22 مليون يمني من أصل 29 بحاجة إلى مساعدة إنسانية -وفق تقديرات الأمم المتحدة- التي تقول إن 19 مليوناً منهم لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم المقبلة!

وتابع الموقع أن 8 ملايين يمني يواجهون أوضاع ما قبل المجاعة، ما يعني أنهم يعتمدون كلية على المساعدة الخارجية من أجل البقاء على قيد الحياة، مع توقعات بوصول هذا الرقم إلى 14 مليوناً في الأشهر المقبلة -أي نصف سكان اليمن- مع بدء الآثار طويلة الأمد لسوء التغذية وضعف جهاز المناعة، ونقل الموقع عن كارولين سيجوين -مديرة برامج الشأن اليمني في منظمة أطباء بلا حدود- قولها، إن الوضع «كارثي».

وتقول الأمم المتحدة، إن فئة الشباب هم الأكثر تأثراً بظروف الجوع، موضحة أن 80% من اليمنيين تحت سن 18 يواجهون تهديدات متعلقة بصحتهم وحياتهم، ونقل الموقع عن شيرين فاركي -نائبة ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»- قولها، إن الوضع يشبه الجحيم بالنسبة للمواطنين والأطفال.

You might also like