كل ما يجري من حولك

غزة تحتفل بانتصار المقاومة وتثبيت وقف إطلاق النار

725

أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي بوساطة مصرية، وتجمع آلاف الفلسطينيين احتفالا بانتصار المقاومة.

الاحتفالات عمت مختلف مناطق قطاع غزة بعد اعلان فصائل المقاومة تثبيت وقف اطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي بوساطة مصرية لانهاء تصعيد عكسري استمر ليومين.

أهالي القطاع، وزعوا الحلويات وتبادلوا التهاني بصد الاحتلال ومنعه من تحقيق أهدافه.

الغزيون اكدوا التفافهم حول المقاومة ووقوفهم الى جانبها بالتصدي لأي اعتداء اسرائيلي.

فصائل المقاومة اكدت ان وقف اطلاق النار رهن بالتزام الاحتلال وانها قادرة على التصدي لاي عدوان.

وقال القيادي في حركة حماس، اسماعيل رضوان:”الجهود المصرية ادت الی تثبيت وقف اطلاق النار ونحن ملتزمون بوقف اطلاق النار ماالتزم الاحتلال”.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامی، مصعب البريم:”المقاومة الفلسطينية لم تمنح العدو الصهيوني هدوءاً ثمنه أرواح ودماء ورؤوس أبناء الشعب الفلسطيني”.

مستوطنات غلاف غزة شهدت هي الاخرى تجمعات في الشوارع، الا انها جاءت اعتراضا على وقف اطلاق النار، حيث ندد المستوطنون بانهاء التصعيد العسكري واعتبروه دليل ضعف وعبروا عن عدم ثقتهم بحكومتهم واحرقوا الاطارات في الشوارع.

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي اعترف بأن عملية توغل الوحدة الخاصة من قواته في قطاع غزة لم تجر كما كان مخططا لها ما ادى لمقتل ضابط اسرائيلي برتبة مقدم واستشهاد مقاومين، فيما أصاب أخرون حافلة تقل جنود الاحتلال وأمطروا المستوطنات بأربع مئة صاروخ باعتراف الاحتلال.

You might also like