كل ما يجري من حولك

مسؤول كويتي: زيارة ابن سلمان إلى الكويت لم تكن جيدة والخلافات ما زالت عالقة

539
مسؤول كويتي: زيارة ابن سلمان إلى الكويت لم تكن جيدة والخلافات ما زالت عالقة

وجّه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني انتقادات إلى السعودية على ضوء الخلاف بين الكويت والرياض بشأن مناطق الإنتاج النفطي المشترك بين البلدين.

وقال المسوؤل الكويتي خلال الملتقى السنوي الاجتماعي السابع للقطاع النفطي في الكويت الاثنين إن “الخلاف على مناطق الإنتاج النفطي المشترك مع السعودية في بئري الخفجي والوفرة ما زال قائماً”.

وأضاف العدساني: إن “الأمور أصبحت أسوأ مما كان متوقعاً”، موضحاً: “كانت هناك اتفاقيات جاهزة ليوقع عليها الطرفان، لكن الخطوة فشلت بسبب تحوّل الملف من فني إلى سياسي”.

كما أشار المسؤول الكويتي إلى الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الكويت قبل أكثر من شهر وقال إنها “لم تكن جيدة”.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي بزيارة خاطفة إلى الكويت استمرت عدة ساعات التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وولي عهده، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والوجهاء في وليمة عشاء أقيمت له في قصر بيان بالعاصمة الكويت، وأثارت زيارته القصيرة هذه حالة من الجدل الواسع والريبة ضجت بها الأوساط السياسية ومواقع التواصل، خاصة أن الزيارة كانت خاطفة وأجلت مرتين فيما أكد مسؤولون كويتيون آنذاك أن ولي العهد السعودي عاد خال الوفاض من هذه الزيارة الفاشلة.

You might also like