كل ما يجري من حولك

رئيس الاستخبارات الإسرائيلية: الشارع الفلسطيني يشهد حالة من الغليان غير المرئي والوضع غير مستقر

366
رئيس الاستخبارات الإسرائيلية: الشارع الفلسطيني يشهد حالة من الغليان غير المرئي والوضع غير مستقر

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” نداف أرغمان، أمس الثلاثاء، ان الشارع الفلسطيني يشهد حالة من الغليان غير المرئي رغم حالة الهدوء النسبي.

وأضاف نداف أرغمان ان الوضع على الساحة الفلسطينية غير مستقر خلال العام الأخير في قطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء، لافتا الى أن الصورة الظاهرة تعطي انطباعا مضللا، وكأن هناك هدوء نسبياً لكن في حقيقة الأمر فإن الشارع يشهد حالة من الغليان غير المرئي.

وأضاف رئيس جهاز “الشاباك” إن حماس تحاول تنفيذ اعتداءات بتوجيهات من قيادة الحركة في غزة وتركيا ولبنان، ولفت أيضاً إلى أن غزة تتأرجح ما بين احتمال وقوع مواجهة عسكرية ومحاولة تحسين الأوضاع الإنسانية فيها

وكشف المسؤول الإسرائيلي أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي أحبط العام الماضي 480 اعتداء، وفكك  200 خلية تابعة لحماس واعتقل 590 شخصاً، كما تمكن من صد هجمات سايبر وتجسسيه ضد الكيان الإسرائيلي.

وأفادت “هيئة البث الإسرائيلية” بأن تصريحات رئيس جهاز الأمن العام جاءت خلال جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن البرلمانية يوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال، وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 19 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة “يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية”، وفق تعبيرها.

You might also like