كل ما يجري من حولك

فلسطينيون يطلقون حملة تضامن مع الشعب اليمني: #من_فلسطين_هنا_اليمن.

492

متابعات : متابعات خاصة

أطلق مجموعة شبان فلسطينيون حملة تضامن مع الشعب اليمني، تحت هاشتاغ #من_فلسطين_هنا_اليمن.

وانطلاقاً من تماثل المعاناة بين الشعب اليمني والفلسطيني، قرر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينيين التغريد تحت هذا الوسم والتعبير عن رفضهم واستنكارهم للمجازر التي يقوم بها التحالف السعودي في اليمن والتي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزّل.

أحد روّاد فيسبوك قال إن “الشعب اليمني المظلوم يستحق رد الجميل، هذا الشعب قاتل مع الفلسطينيين في حربهم مع إسرائيل منذ بداياتها، وأمدّ المقاومة الفلسطينية بالمال وخرج في التظاهرات الداعمة للفلسطينيين في كل محطات قضيتهم”.

 

 

أيضاً، شارك ناشط آخر على موقع فيسبوك منشور يحمل صورة طفل يمني نحيل الجسم. الصورة توضح المعاناة التي يعيشها اليمنيون جراء الحصار المفروض الذي آلهم إلى الجوع والمرض المحدقين.

نحن لا نبالي بهم. مهما ضربونا وقتلونا سوف نبقى نبتسم …اشددي على نفسك يا صغيرتي وقولي لهم الويل لكم يا عجول ..نحن شعب…

Posted by Basel Abugosh on Monday, 5 November 2018

 

وعلى تويتر أيضاً، نشرت ناشطة أخرى تغريدة قالت فيها إن وجع اليمن هو توأم الوجع الفلسطيني.

 

الشعب اليمني يقاوم حتى اليوم الحرب التي تشنها السعودية وحلفاؤها منذ العام 2015، يقاوم الحصار الذي فُرض عليه، يقاوم الجوع والمرض الذي أهلك الآلاف.

عدد الشهداء والجرحى كبير جداً، وآخر احصائية نُشرت في هذا الإطار، تكشف عن ارتقاء 15 ألف و 182 شهيد، 23 ألف و 822 يمني خلال 1300 يوم من العدوان، والمناشدات لم تجدِ نفعاً حتى الآن، رغم الجهود الحثيثة لوقف الحرب.

منظمات دولية إنسانية حذّرت مؤخراً من الوضع الكارثي في اليمن، وقالت إن أكثر من مليوني شخص في ‎اليمن يعانون انعدام الأمن والاحتياجات الأساسية، كما أشارت إلى أن أكثر من 6 آلاف طفل قتلوا أو أصيبوا بجراح خطرة في اليمن منذ بدء الحرب عل اليمن. فيما قال الصليب الأحمر الدولي إن اليمن اليوم هي “جحيم للأطفال”.

 

You might also like