كل ما يجري من حولك

الصحة: وفاة أكثر من 1756 طفلاً جراء الأوبئة وانعدام العلاج.. واستشهاد وجرح 7234 طفلاً بالقصف المباشر منذ بدء العدوان

361

متابعات..|

 

كشفت وزارةُ الصحة العامة والسكان أن عددَ ضحايا القصف المباشر من الأطفال بلغ 7234 شهيداً وجريحاً، مشيرةً إلى أن عددَ الأطفال الشهداء بلغ 3524 شهيداً، فيما بلغ عددُ الأطفال الجرحى 3710، منهم 700 طفل معاق إعاقاتٍ دائمةً.

جاء ذلك في بيان للوزارة، أمس استعرض الوضع العام للطفولة في اليمن خلال فترة العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ على اليمن، أشار إلى أن هناك مئات الآلاف من الأطفال مصابون بمضاعفات نفسية مختلفة الأسباب (نزوح – خوف من صوت انفجارات الصواريخ واصوات الطائرات) وغيرها من الأسباب التي كانت فيها قوى العدوان السبب الرئيس في ما يتعرض له أطفال اليمن.

وأشار البيان إلى أن 1756 طفلاً توفوا جراء انتشار الأوبئة وانعدام الأدوية؛ بسببِ الحصار، حَيْــثُ توفي 1200 طفل أصيبوا بوباء الكوليرا و126 طفلاً توفوا نتيجة وباء الدفتيريا فيما توفي 430 طفلاً بمرض الفشل الكلوي.

أما مَرَضَا الملاريا والضنك فقد أكّـد البيان أن عدد المصابين بهما بلغ 392000 حالة، توفي منهم العشرات معظمهم أطفال.

وَناشدت الوزارة في وقت سابق المنظّـمات الإنْسَانية الدولية بالضغط على قوى العدوان لرفع الحصار وإيقاف العدوان الذي يحصد أرواح الأطفال يومياً.

يُذكر أن تقاريرَ الأمم المتحدة أشارت إلى وجود أَكْثَـرَ من 400 ألف حالة سوء تغذية حادة في صفوف أطفال اليمن تتسبب بوفاة طفل كُـلّ عشر دقائق.

You might also like