الاستخبارات الأمريكية رصدت خطة المسؤولين السعوديين لاعتقال خاشقجي

الاستخبارات الأمريكية رصدت خطة المسؤولين السعوديين لاعتقال خاشقجي

 

الاستخبارات الأمريكية رصدت خطة المسؤولين السعوديين لاعتقال خاشقجي

أكدت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، أمس الأربعاء، أن استخبارات الأمريكية رصدت اتصالات لمسؤولين سعوديين يضعون خطة للقبض على الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، قبل اختفائه الأسبوع الماضي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

وأضافت الصحيفة الامريكية نقلاً عن مصادر استخباراتية إن المسؤولين السعوديين كانوا يخططون خلال الاتصالات لخداع خاشقجي واستقدامه إلى السعودية ومن ثم إلقاء القبض عليه هناك.

واختفى الصحفي السعودي، الذي عمل في صحيفة واشنطن بوست، بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، قالت في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه.

الى ذلك، أعرب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الأربعاء، عن استعداد بلاده للمساعدة بـ أي شكل في التحقيقات باختفاء الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وقال بنس في حوار إذاعي، نقلت عنه قناة الحرة المحلية إن واشنطن مستعدة لإرسال إخصائيين من مكتب التحقيقات الفيدرالي أف بي آي إلى القنصلية السعودية بإسطنبول، حيث شوهد خاشقجي للمرة الأخيرة، إذا طلبت الرياض ذلك.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله