كل ما يجري من حولك

السعودية تعلن رفع إنتاجها النفطي بعد أوامر ترامب

38
السعودية تعلن رفع إنتاجها النفطي بعد أوامر ترامب

أكدت وكالة رويترز ان السعودية اتفقت سراً مع روسيا على زيادة إنتاج النفط لتهدئة الأسعار الآخذة بالارتفاع بعد مطالبة الرئيس الأمريكي للرياض برفع إنتاجها من النفط وتخفيض سعره.

ونقلت الوكالة ” عن أربعة مصادر مطلعة قولها أن هذا القرار جاء بعد أن ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باللوم على منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في ارتفاع أسعار الخام، وطالبها بتعزيز الإنتاج لخفض تكاليف الوقود قبل انتخابات الكونغرس بأمريكا في السادس من نوفمبر .

وأعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأربعاء، عن استعداد السعودية لزيادة إنتاج النفط في شهر نوفمبر المقبل مقارنة بمستواه في أكتوبر الماضي.

وقال الفالح متحدثا في الجلسة العامة لمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بموسكو: “إنتاج السعودية من النفط بلغ في أكتوبر 10.7 ملايين برميل يوميا، وفي نوفمبر نتوقع زيادة طفيفة في هذا الرقم“.

وأضاف الوزير أن منتجي النفط زادوا الإمدادات بنحو مليون برميل يوميا خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن الرياض على اتصال أسبوعي مع موسكو لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط، وأكد أن سوق النفط تتلقى إمدادات جيدة، وأن السعودية نجحت في تلبية الطلب الإضافي على الذهب الأسود.

ولفت الوزير السعودي بأن الطلب على الخام يرتفع عادة مع اقتراب نهاية العام، مستبعدا أن تؤثر زيادة الطلب هذه بشكل كبير على سوق النفط.

وکان ترامب اكد أمس انه تكلم مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وامره بزيادة انتاج المملكة من النفط، بما قد يصل إلى مليوني برميل يوميا لتعويض نقص الإنتاج من إيران وفنزويلا، كما قال ترامب، في تجمع انتخابي للجمهوريين بولاية فرجينيا، إنه أبلغ الملك سلمان بالاتصال الهاتفي الأخير أنه “ربما لن يكون قادرا على الاحتفاظ بطائراته، لأن السعودية ستتعرض للهجوم”، وتابع: “لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

You might also like