القوات البحرية اليمنية تنفذ عملية نوعية داخل #ميناء_جيزان

القوات البحرية اليمنية تنفذ عملية نوعية داخل #ميناء_جيزان

متابعات..|

 

نفّذت القواتُ البحرية والدفاع الساحلي اليمني، اليوم الأحد، عمليةً عسكريةً نوعية داخل ميناء جيزان.

وأكّد مصدرٌ عسكريٌّ أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت بعملية نوعية مجموعةً من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان.

وأضاف المصدر أن العملية خلفت خسائر كبيرة واحتراق عدد من زوارق حرس الحدود السعودي إثر الهجوم البحري داخل ميناء جيزان.

وقد أعلنت القوات البحرية يوم السبت 1 سبتمبر عن عن استهداف بارجة عسكرية سعودية قبالة سواحل، وقبل ذلك بأسبوع نفذت القوات البحرية عملية نوعية خاصة داخل العمق السعودي لأول مرة حيث تم خلالها ضرب هدف عسكري بسلاح مناسب وأصابت هدفها بدقة.

وفي نهاية شهر يوليو المنصرم نفذت القوات البحرية عملية عسكرية هجومية على تمركز قوات الغزو والاحتلال في ميناء المخاء وحققت العملية أهدافها وأدت إلى تدمير مخازن العتاد الحربي وغرف عمليات العدو وكل الأماكن الحساسة وأصابت العدو بالصدمة كونها نفذت من جهة البحر واستهدفت المرسى البحري ورضيف الإنزال الذي كان ممتلئا بالعتاد الحربي والذخائر الذي سمع دوي انفجاراتها إلى أعماق البر الساحلي واشتعال النيران في الرصيف البحري لوقت طويل.

وقبل ذلك بيومين استهدفت القوات البحرية البارجة السعودية ” الدمام” التي انتهكت مياه اليمن الإقليمية وتم استهدافها بصاروخ مناسب أصاب البارجة بشكل مباشر ملحقا بها أضرارا كبيرة، وفي نفس اليوم استهدفت القوات البحرية زورقا لقوى العدوان أمام سواحل الدريهمي ما أدى إلى تدميره ومصرع من كان على متنه.

العملياتُ المتصاعدة للقوات البحرية تجسد مدى الإمكانيات اللوجستية والتطور المتنامي الذي يشهده التصنيع العسكري في مختلف مجالات الردع الدفاعي، بأنها محل فخر واعتزاز جميع أبناء الشعب اليمني ورد عملي على مجازر العدوان، فيما يؤكد أبطال الجيش واللجان الشعبية أن تمادي العدوان في غيه وغطرسته سيقابل بالرد المناسب والذي سيكون مفاجئ ومؤلم للمعتدين والغزاة ومرتزقتهم.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله