كل ما يجري من حولك

عندما يتحول ترامب إلى مضحكة أمام قادة العالم

405

متابعات:

واجه خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين، بعض الأمور الجانبية التي قد لا تنسى الى سنوات عديدة. ومنها انه تحول الى مضحكة أمام قادة العالم.

كان مقررا وكما هو مخطط له مسبقا من قبل الامانة العامة للامم المتحدة وتم إبلاغ الرؤساء بذلك، ان يكون خطاب ترامب الثاني بعد خطاب رئيس البرازيل، الا ان ترامب والوفد المرافق له وصل متأخرا الى مقر الامم المتحدة الامر الذي أدى الى إرباك البرنامج العادي للجمعية العامة.

وبسبب تأخر ترامب، أعطى مدير الجلسة نوبة الخطاب الى رئيس الاكوادور. وبعده اعتلى ترامب المنصة وبدأ خطابه.

الامر الثاني في خطاب الرئيس الأمريكي بعد تأخره، انه وفي بداية خطابه، قال انه أنجز في عامين تقريبا اكثر مما انجزته اي ادارة اخرى في تاريخ أمربكا.. هذا الادعاء من قبل ترامب قوبل بضحك القادة والوفود السياسية الحاضرة في الاجتماع، بقدر دفع ترامب نفسه الى الضحك والاستغراب، وردا على ذلك قال: لم اكن اتوقع رد الفعل هذا، ولكن لا باس. فهذا صحيح جدا! وهذه التصريحات قوبلت ايضا بمزيج من الضحك والتشجيع من قبل الحاضرين، وبعد ذلك سار الخطاب بشكل عادي.

ويقول المراقبون الدوليون، ان هذه هي المرة الأولى التي يضحك فيها قادة العالم على خطاب لرئيس دولة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.

هذا في حين، كان ترامب قد قال مخاطبا باراك اوباما في عام 2014، اننا لسنا بحاجة الى رئيس لا يعمل على إضحاك الآخرين!

الامر الجانبي الثالث في خطاب ترامب، عندما انتقد اعتماد الألمان على الطاقة الروسية. وفي ذات الوقت ركزت الكاميرا على الوفد الألماني الحاضر في الجلسة، وفي مقدمتهم هايكو ماس وزير الخارجية الالماني، حيث كانوا يضحكون على تصريحات ترامب.

وسرعان ما تناقلت وكالات الانباء ووسائل الاعلام ضحك الحاضرين على الرئيس الأمريكي ورد فعل الوفد الالماني على تصريحات ترامب، وحتى انتشرت مرارا وتكرارا في الشبكات الاجتماعية، وقد قوبلت بردود فعل وانتقادات عديدة.. وقد تستمر هذه الردود والتحيليلات خلال الايام القادمة.

You might also like