كل ما يجري من حولك

بوتين يرفض استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي

375
بوتين رفض استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري.

وذكر بيسكوف في حديث للصحفيين أن بوتين لن يستقبل المسؤول العسكري الذي حمل إلى موسكو نتائج التحقيق الإسرائيلي في حادثة إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية في سوريا ما أودى بأرواح 15 عسكرياً روسياً.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أمس الخميس أن تصرّف الطيارين الإسرائيليين خلال حادث إسقاط الطائرة الروسية “إيل-20” كان غير مهني على الأقل، مشيرة إلى أن الواقعة تتطلب توضيحات إضافية من “إسرائيل”.

وأضافت المسؤولة الروسية أنه ستتوافر قريباً معلومات جديدة تتعلق بدور الطيارين الإسرائيليين في تحطم الطائرة عند الساحل السوري في الـ17 من سبتمبر الحالي، وقالت زاخاروفا: “من المتوقع أن تتوافر في المستقبل القريب معلومات جديدة سيتم نشرها وستعطي الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمأساة ومدى تورّط الطيارين العسكريين الإسرائيليين فيها”. 

وأسقطت الطائرة مساء الاثنين بنيران الدفاعات الجوية السورية أثناء هجوم للطيران الإسرائيلي على محافظة اللاذقية، وحمّلت موسكو تل أبيب المسؤولية عن الحادث المأساوي، مشددة على أن إسرائيل لم تبلغ روسيا بالهجوم إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، ما منع الجيش الروسي من إبعاد طائرته من منطقة الخطر.

You might also like