وزير الخارجية الأمريكي يبرِّئُ ساحةَ المجرمين: السعودية والإمارات تعملان على تجنب المدنيين باليمن

وزير الخارجية الأمريكي يبرِّئُ ساحةَ المجرمين: السعودية والإمارات تعملان على تجنب المدنيين باليمن

بومبيو يزعم ان السعودية والإمارات تعملان على تجنب المدنيين باليمن

دافَعَ وزيرُ الخارجية الأمريكي مايك بومبيو امام الكونغرس عن الجرائم التي ترتكبها السعودية والإمارات باليمن، زاعما انهما تعملان على تفادي الإضرار بالمدنيين.

وقال بومبيو في بيان له إنه شهد أمام الكونجرس بأن السعودية والإمارات تعملان على تفادي الإضرار بالمدنيين باليمن، وذلك ليمهد الطريق أمام استمرار تقديم مساعدات أميركية للعدوان بعد مجازره الاخيرة التي راح فيها ضحيتها عشرات المدنيين والاطفال.

 وانتقدت جماعات حقوقية شهادة بومبيو مشيرة الى انها ستؤدي إلى سقوط مزيد من الضحايا المدنيين. وقالت منظمة اوكسفام أميركا ان شهادة بومبيو تظهر ان واشنطن تقدّم الدعم الأعمى للتحالف السعودي دون أي التزام بالحقائق أو القانون الأخلاقي أو الإنساني.

وتأتي هذه الشهادة التي يطلبها الكونغرس للسماح للطائرات الأميركية بإعادة تزويد الطائرات الاميركية والإماراتية بالوقود، بعد سلسلة من المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي وأدّت إلى مقتل عشرات المدنيين، من بينهم العديد من الأطفال.

ولم يكشف بومبيو عن مزيد من التفاصيل. لكنّ التحالف السعودي أقرّ في الأوّل من أيلول/ سبتمبر بارتكاب “أخطاء” في غارة جوية في آب/أغسطس أدّت إلى استشهاد أربعين طفلاً. 

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله