كل ما يجري من حولك

لقاء موسع لعلماء وخطباء بمحافظة صنعاء تحت عنوان ” الهجرة النبوية دروس تعبوية “

433

متابعات :

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية لأنصار الله اليوم الثلاثاء لقاءً موسعا لعلماء وخطباء المحافظة تحت عنوان ” الهجرة النبوية دروس تعبوية ” تزامناً مع ذكرى الهجرة النبوية المجيدة وحلول العام الهجري الجديد 1440ه‍ .

وفي اللقاء أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي على أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة التحديات الراهنة .

وأشار إلى أن الهجرة النبوية لم تكن نزهة سياحية بل تضحية وفداءً في سبيل الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب أربعة أعوام وما سطره أبناء الشعب اليمني من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

ونوه ناجي بأهمية الربط بين الهجرة النبوية ودور الأنصار في نشر الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما تمثله ذكرى الهجرة من أهمية ونقطة تحول بين الحق والباطل ومرحلة تحولا ونصر للإسلام والمسلمين.

من جهته أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن عبدالقادر ونائبه القاضي محمد العرشاني أهمية الاصطفاف والتماسك لمواجهة العدوان سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإعلاميا .

وأشار عبدالقادر إلى أهمية قيام العلماء الخطباء والمرشدين والمرشدات بمحافظة صنعاء بدورهم الفعال والصادق بتوعية الناس والمجتمع من خطورة التهاون مع العدوان السعودي الأمريكي ,ووجوب مواجهته بكل الوسائل والإمكانيات والتوجه إلى مختلف جبهات العزه والشرف وميادين البطولة والحرية.

وحث عبدالقادر والعرشاني العلماء والخطباء إلى إرشاد الناس وحث المجتمع على ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية واستلهام معاني الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان

وضرورة استلهام الدروس من التضحيات والبطولات التي رافقت هجرة النبي الأعظم فى الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره أكد رئيس اللجنة التعبوية الدكتور عبدالرحيم الحمران أهمية دور الخطباء والعلماء في إبلاغ الرسالة المحمدية كون العالم والخطيب مبلغ رسالة الخالق جل وعلا ورسوله.

وحث على ضرورة الاقتداء بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وسيرته .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان باعتبار أن أهل الحكمة والإيمان هم أنصار المصطفى عليه الصلاة والسلام .

كلمة الخطباء والعلماء التي ألقاها عبدالله الفقيه أشارت إلى أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في كيفية التحول من الاستضعاف إلى العزة والقوة والكرامة.

ولفت إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تحريض المؤمنين وكذا دور المساجد في بناء الأمة والأجيال وتحصين الجبهة الداخلية من الشائعات والحفاظ على وحدة التماسك المجتمعي والصبر والصمود في مواجهة العدوان.

ودعا علماء وخطباء محافظة صنعاء في بيان صادر عن اللقاء أبناء المحافظة والشعب اليمني إلى الثقة المطلقة بالله والاستغاثة والاستعانة به واليقين بنصره والاعتصام بحبله ووحدة الصف وجمع الكلمة والحفاظ على الروابط الأخوية والنسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش والتسامح والتآلف.

وأكد البيان أن جهاد الدفاع  أصبح فرض عين على كل قادر لحمل السلاح .. محذرا من خطورة التخاذل في مواجهة الغزاة والمعتدين.

ولفت البيان إلى أن ما يحصل في المحافظات الجنوبية من قتل واختطاف واغتصاب خير شاهد ودليل على خطورة القعود والتخاذل .. داعيا المغرر بهم مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب وحضن الوطن.

وأهاب البيان بالعلماء والخطباء والمرشدين القيام بواجبهم في حث الناس على الجهاد ودفع الصائل وإرشاد الناس وتبيين الحق .. مثمنا الهبة الشعبية من مختلف المحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة لصد الغزو الأجنبي.

كما أكد علماء وخطباء محافظة صنعاء وقوف أبناء المحافظة إلى جانب الجيش واللجان وأبناء القبائل والشعب اليمني في مواجهة العدوان .. منوها بالتضحيات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية والقبائل في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء عدد من وكلاء وزارة الأوقاف والإرشاد والمحافظة وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات..بمحافظة صنعاء

You might also like