كل ما يجري من حولك

ناطق أنصار الله يكشف لأول مرة عن تفاصيل خطيرة حول المفاوضات القادمة.. ملف الأسرى.. مستجدات الساحل.. وأكثر في هذا التقرير!

334

متابعات: تقرير / جمال محمد الأشول

ليست الرياض وحدها من يُعرقل التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في اليمن. تقف السياسة الأميركية التي تعد المرجعية الرئيسية لاستراتيجية السعودية والإمارات كحجر عثرة في طريق أي حل، إذ إن واشنطن تورط النظام السعودي بارتكاب مزيد من الجرائم المروعة بحق اليمنيين

تطرح مماطلة دول العدوان في انهاء الازمة في اليمن في مقدمتها الملف الإنساني ، أسئلة عدة يكشفها الناطق الرسمي لأنصار الله ، محمد عبدالسلام ، في مقابلة لقناة المسيرة ، نوردها في هذا التقرير .

المشاروات القادمة :

قال ناطق انصارالله ، محمد عبدالسلام أن الولايات المتحدة الأمريكية تورط النظام السعودي بارتكاب جرائم بشعة في اليمن ، مؤكداً أنه لا راهن على الأمم المتحدة في إيقاف هذه الجرائم ، كاشفاً عن معلومات استخباراتية تؤكد انه لا يوجد أي نية لدول العدوان في الحلول السياسية .

وأشار عبدالسلام إلى أن المشاورات المقبلة في إشارة إلى مشاورات جنيف التي حددها المبعوث الأممي في سبتمبر المقبل ،  عبارة عن تحديث أفكار وليست مفاوضات حول حلول جادة ، مؤكداً أن مرتزقة العدوان لا يملكون اي قرار حتى هادي لا يملك قرار حتى في القصر الذي يسكن فيه ، موضحاً ، أن المبعوث الأممي الجديد يتحرك بأوامر مباشرة من أمريكا وبريطانيا ، مشيراً إلى أن الصواريخ الباليستية هي أكثر الملفات التي تبحثها أطراف دولية مع “أنصارالله “.

 

قضية الأسرى :

أكد المتحدث الرسمي باسم انصارالله ، محمد عبدالسلام ، أن دول العدوان تعرقل كل عمليات تبادل الأسرى ، كاشفا أن النظام السعودي يطالب بالإفراج عن أسرى جيشه فقط ، مؤكداً رفض ” أنصارالله” للطلب السعودي ، سوى بصفقة عملية تبادل تشمل جميع للأسرى .

وأوضح عبدالسلام ، أن السعودية قصفت أكثر من 23 أسير من جيشها في أحد المواقع في الحدود عندما علمت بأنه تم أسرهم وسيتم نقلهم

 

مستجدات الساحل :

إلى ذلك ، كشف محمد عبدالسلام، عن نشاط لإسرائيل في الساحل الغربي وسط قلق كبير من المعركة فيما راهنت دول العدوان على تحقيق انجاز عسكري ، موضحاً أن الأخير يسعى لاحتلال الساحل الغربي لأهميته وجعل المرتزقة في مختلف الجبهات وقودا لمعركة استنزاف .

وأكد عبدالسلام في المقابلة ، أن السعودية والإمارات لا تستطيع أن تحاصر حتى مدينة واحدة لولا الدعم الأمريكي ، في إشارة إلى محاصرة قوى العدوان أهالي مديرية الدريهمي .

وبشأن عملية استهداف البارجة السعودية في البحر الأحمر قال عبدالسلام ” أن العملية تعتبر من العمليات العسكرية النوعية وسيتم الكشف عنها في الوقت المناسب لان استهدافها جاء بطريقة ارعبت العدو وستكون مفاجأة للجميع ” معتبر الموقف السعودي بإيقاف التصدير “موقف غبي ولم يستجب له العالم ” .

في السياق ، أكد محمد عبدالسلام ، أن تحالف العدوان لا يحارب القاعدة إطلاقا بل يدعمونها مؤكداً وجود غرفة عمليات أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تدير عمليات القاعدة وداعش في اليمن

التخلص من “الإصلاح” :

وحول عملية استهداف مطار أبوظبي ، قال عبدالسلام ، أن العملية كانت ناجحة أدت إلى تدمير كبير داخل المطار ، وجرح 14 إماراتياً

وبشأن صراع مرتزقة العدوان ، أكد ناطق انصارالله ، أن تحالف العدوان قرر التخلص من حزب الإصلاح ، كاشفاً عن معلومات تؤكد أن العدوان طلب من علي محسن الأحمر كشف بجميع الأسلحة الثقيلة بمأرب تمهيدا لسحبها .

ودعا عبدالسلام ،  اليمنيين من حزب الإصلاح أو غيرهم إلى العودة للمصالحة الوطنية .

موقف روسيا وسبب مغادرتها صنعاء:

في المقابلة ، اعتبر الموقف الروسي في مجلس الأمن إيجابي منوهاً بوجود تواصل مستمر بين الحركة وروسيا كاشفاً عن سبب مغادرة سفارة روسيا من صنعاء في إشارة إلى احداث ديسمبر التي انتهت بمقتل زعيم الفتنة “علي صالح”  هي  تخويفها بأن صنعاء ستنتهي بعد أحداث الفتنة

وقال عبدالسلام ، أن انصارالله أبلغت روسيا عن احتجاج الحركة على طباعة مبالغ كبيرة من العملة اليمنية دون غطاء وتسببت في أضرار اقتصادية في اليمن

إلى ذلك ، قال ناطق انصارالله أن إيران أبلغت الحركة بأنها مستعدة لاستقبال سفير يمثل الشعب اليمني في طهران .

You might also like