كل ما يجري من حولك

اللقاء المشترك يدعو أصحاب النداء العربي أن يوجهوا رسالتهم لتحالف العدوان على اليمن

504

متابعات:

أصدرت أحزاب اللقاء المشترك اليوم الأربعاء بلاغا صحفيا للإخوة الأشقاء العرب الموقعين على النداء الموجه إلى أبناء اليمن، والذي دعوا اليمنيين فيه لاتخاذ قرار بوقف العمليات العسكرية والهدنة لـ3 أشهر.

وأوضح اللقاء المشترك أنه لا حرب بين اليمنيين، مشيرا أن نداء الإخوة العرب كان من المناسب أن يوجه إلى الطرف المعتدي على اليمن باعتباره المعني بوقف العدوان وهو ما يسمى التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

وأكد المشترك أن كل القوى والأحزاب السياسية الوطنية حريصة على السلام، لافتا إلى أن أطفال اليمن ونساؤه هم من يقتل، ومنازلهم هي من تهدم، والشعب برمته هو من يعاني ويلات الحصار الغاشم.

وأضاف أن دول تحالف العدوان انتهكت أكثر من 12 شهراً من الأشهر الحرم في الأعوام الثلاثة الماضية، وقد دخلت في العام الرابع وغيها يزداد وصلفها يتضاعف وجرائمها ومجازرها تتكرر.

واختتم اللقاء المشترك بلاغه الصحفي بالترحيب بأي جهدٍ للسياسيين والمثقفين العرب من شانه إيقاف نزيف الدم اليمني الغالي، مؤكدا حق الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه.

وفيما يلي نص البلاغ:

الإخوة الأشقاء العرب الموقعين على النداء الموجه لليمنيين، لقد أسعدنا اهتمامكم بالشأن اليمني رغم تأخره، فقد اطلعنا على ندائكم الموجه إلى أبناء اليمن، الذي تدعونهم فيه إلى أن يتخذوا قراراً بوقف العمليات العسكرية والهدنة لثلاثة أشهر.

 ومع تقديرنا لاهتمامكم فإن الحرب ليست بين اليمنيين وهذه الرسالة من المناسب أن توجه إلى الطرف المعتدي على اليمن فهو المعني بوقف العدوان وهذا الطرف هو ما يسمى التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ومن ورائها الولايات المتحدة الأمريكية.

ونؤكد لكم أن كل القوى والأحزاب السياسية الوطنية حريصة على السلام، فأطفالنا ونساؤنا هم من يُقتل ومنازلنا هي من تُهدم، وشعبنا هو من يعاني نتيجة الحصار الظالم والعدوان الغاشم.

 وللأسف، لا خيار أمام شعبنا اليمني العزيز سوى الدفاع عن نفسه ضد هذه الهجمة الوحشية التي لم تراعِ حرمةً لأي شيء.

فدول تحالف العدوان قد انتهكت أكثر من اثني عشر شهراً من الأشهر الحرم في الأعوام الثلاثة الماضية وهاهي قد دخلت في العام الرابع وغيها يزداد وصلفها يتضاعف وجرائمها ومجازرها تتكرر، وليس من القسط أن يتجاهل نداؤكم الطرف المعتدي، وأن تُحَملوا المُعْتَدى عليه مسؤولية الاعتداء.

ختاماً فإننا نرحب بأي جهدٍ للسياسيين والمثقفين العرب من شانه إيقاف نزيف الدم اليمني الغالي، مؤكدين حقنا في مواصلة الدفاع عن شعبنا العزيز وبلدنا الغالي أمام هذا العدوان وأي عدوان آخر.

وفقنا الله وإياكم إلى ما فيه رضاه.

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك

صنعاء 18-7-2018م

5 ذو القعدة 1439هـ

You might also like