كل ما يجري من حولك

مجزرة جديدة للطيران الأمريكي في ريف البوكمال

390
مجزرة جديدة للطيران الأمريكي في ريف البوكمال

ارتكب طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن من خارج مجلس الأمن أمس الاثنين، مجزرة جديدة في ريف البوكمال بدير الزور أدّت إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتدمير العديد من المنازل.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة سانا الرسمية السورية أن قرية السوسة بريف مدينة البوكمال تعرضت اليوم لقصف جوي عنيف من طائرات “التحالف الأمريكي” ما تسبب باستشهاد رجل وزوجته وإصابة عدد من أفراد أسرته بينهم نساء وأطفال بجروح خطيرة.

ولفتت المصادر إلى أن اعتداء طائرات التحالف تسبب أيضاً بوقوع دمار كبير في عدد من المنازل السكنية.

واستشهد أكثر من30 مدنياً وجرح العشرات يوم الجمعة الفائت أغلبيتهم من الأطفال والنساء جراء قصف تعرضت له بلدتا الباغوز فوقاني والسوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة البوكمال من طائرات “التحالف الأمريكي.

وارتكب طيران التحالف عشرات المجازر بحق السوريين من خلال قصفه للمناطق السكنية بأرياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة إضافة إلى تدميره البنى التحتية من منشآت لضخ المياه وتوليد وتحويل الكهرباء ومدارس وجسور وأنفاق حيث دمّر جميع الجسور المبنية فوق نهر الفرات.

وكانت واشنطن شكّلت من خارج مجلس الأمن في آب 2014 تحالفها المزعوم تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي تؤكد فيه المعطيات والوقائع الارتباط الوثيق بين التحالف والتنظيم التكفيري لاستهداف الجيش السوري والتجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

You might also like