كل ما يجري من حولك

تنازُلٌ فضح زيف الغزاة

330

عبدالملك العجري

في خطابه بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة، تحدث السيد عبدالملك الحوثي عن مبادرة المبعوث حول ميناء الحديدة، والقبول بدور للأمم المتحدة في الإشراف على الإيرادات وعلى أساس الالتزام بمعالجة مرتبات الموظفين وإلزام البنك المركزي بتغطية العجز.

هذه المبادرة كانت كفيلة بمعالجة أزمة المرتبات والتخفيف من المعاناة الإنْسَانية وتحييد معيشة المواطنين العاديين عن الحرب.

ومع أن دعمَ المجهود الحربي من إيرادات البلد حق مشروع لدفع الغزاة والمحتلين لكن حرصاً من السلطة اليمنية في صنعاء على أولوية معالجة أزمة المرتبات قدمت هذا التنازل الذي فضح زيفهم فبعد أن كانوا يصرخون ليل نهار عن إيرادات الميناء والمرتبات والمجهود الحربي ابتلعوا السنتهم ولم نعد نسمع هذه النغمة.

ليس غريباً أن يرفضوا هذه الخطوة؛ لأنَّها على النقيض مما يريدون فهم أصلاً لم يفرضوا الحصار براً وبحراً وجواً ولم يعطلوا البنك، ولم يقصفوا المصانع بما فيها مصانع الزبادي والبفك، إلّا لمعاقبة الناس على خياراتهم السياسية وخلق أزمة معيشة باستهداف وتعطيل مصالحهم ومحاربتهم في مصادر أقواتهم، فكيف يمكن أن يقبلوا بهذه الخطوة وهم -بشهادة الأمم المتحدة- يستخدمون الاقتصاد كتكتيك عسكري؟!!

You might also like