كل ما يجري من حولك

قيادي حوثي بارز يتحدّث عن مبادرة كفيلة بإنهاء أزمة المرتبات

644

خاص | موقع متابعات

علّق عضو المكتب السياسي لأنصارالله الحوثيين، عبدالملك العجري على حديث زعيم أنصارالله عبدالملك الحوثي، عن مبادرة المبعوث حول ميناء الحديدة والقبول بدور للامم المتحدة في الاشراف على الايرادت.

وجاء في منشور للعجري على صفحته بالفيسبوك “في خطابة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة تحدث السيد عبدالملك الحوثي عن مبادرة المبعوث حول ميناء الحديدة ،والقبول بدور للامم المتحدة في الاشراف على الايرادت وعلى اساس الالتزام بمعالجة مرتبات الموظفين والزام البنك المركزي بتغطية العجز”.

وأكد العجري أن “هذه المبادرة كانت كفيلة بمعالجة ازمة المرتبات والتخفيف من المعاناة الانسانية وتحييد معيشة المواطنين العاديين عن الحرب”.

وأشار إلى أنه “مع ان دعم المجهود الحربي من ايرادات البلد حق مشروع لدفع الغزاة والمحتلين لكن حرصا من السلطة اليمنية في صنعاء على اولوية معالجة ازمة المرتبات قدم هذا التنازل الذي فضح زيفهم فبعد ان كانوا يصرخون ليل نهار عن ايرادات الميناء والمرتبات والمجهود الحربي ابتلعوا السنتهم و لم نعد نسمع هذه النغمة”.

وختم القيادي الحوثي عبدالملك العجري منشوره بالقول “ليس غريبا ان يرفضوا هذه الخطوة لانها على النقيض مما يريدون فهم اصلا لم يفرضوا الحصار برا وبحرا وجوا ولم يعطلوا البنك، ولم يقصفوا المصانع بما فيها مصانع الزبادي والبفك، الا لمعاقبة الناس على خياراتهم السياسية وخلق ازمة معيشة باستهداف وتعطيل مصالحهم ومحاربتهم في مصادر اقواتهم، فكيف يمكن ان يقبلوا بهذه الخطوة وهم بشهادة الامم المتحدة يستخدمون الاقتصاد كتكتيك عسكري؟!!”.

You might also like