كل ما يجري من حولك

قوات صنعاء تُحقق إنجازات ميدانية بالساحل الغربي ولحج وتكسر زحف سعودي بعسير

426

خاص | موقع متابعات

حققت قوات الجيش اليمني والحوثيين، اليوم الأحد، إنجازات عسكرية ميدانية في جبهتي الساحل الغربي ومحافظة لحج، وأفشلت محاولات للتقدم قامت بها القوات السعودية وقوات هادي التابعة للتحالف، في جبهة عسير الحدودية وجبهة نهم شمال شرق صنعاء.

بداية من جبهة الساحل الغربي، إذ أفاد مصدرٌ عسكري بأن قوات الجيش اليمني والحوثيين شنّت عملية هجومية على أماكن تمركز قوات التحالف وقوات هادي في منطقة الجبلية جنوب التحيتا، مؤكداً تحرير أحد المواقع وسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف خلال العملية الهجومية.

كما شنّت القوات هجوما على مواقع قوات هادي شمال الدريهمي، أسفر عن وقوع خسائر في عديد وعتاد قوات هادي.

وفي السياق استهدفت قوات الجيش والحوثيين تجمع لقوات هادي بصاروخ موجه في منطقة الفازة الساحلية، وفقاً للمصدر، مؤكداً مقتل وجرح العديد من قوات هادي.

وفي إنجاز آخر على مستوى الجبهات الداخلية، قال مصدرٌ عسكري إن قوات الجيش والحوثيين شنّت عملية هجومية على مواقع قوات هادي في كرش بمحافظة لحج، انتهت بتأمين عدد من المواقع وتكبيد الأخيرة خسائر في الأرواح، تلاها تنفيذ عملية إغارة على مواقع قوات هادي بجبهة الملاجم بمديرية القبيطة ومقتل وجرح العديد منهم.

إلى جبهة نهم، حيث أكد المصدر العسكري وقوع خسائر فادحة في العتاد والأرواح في صفوف قوات هادي جرّاء فشل محاولة تقدم قامت بها على تبة الرباح بجبهة المدفون في نهم رغم الغطاء الجوي الذي ساندها.

وفي جبهات الحدود فشل الجيش السعودي بتحقيق أي تقدّم قبالة منفذ علب بعسير في زحف ترافق بغطاء جوي مكثف واستمر لساعات دون تحقيق أي تقدم، بحسب المصدر الذي أكد تدمير آلية ومقتل وجرح العديد من عناصر الجيش السعودي أثناء التصدي لمحاولة الزحف.

أما في جيزان فقد تعرّضت تجمعات للجيش السعودي لقصف مدفعي شنّته قوات الجيش والحوثيين على مركز القرنع.

You might also like