كل ما يجري من حولك

تبرئة زعيم المعارضة البحرينية «علي سلمان» من التجسس لصالح قطر!!

438

متابعات

قضت محكمة بحرينية، الخميس، بتبرئة زعيم المعارضة الشيعية الشيخ «علي سلمان» في قضية التجسس لصالح قطر، وذلك في حكم نادر بالمملكة الخليجية التي تشهد اضطرابات سياسية واحتجاجات منذ سنوات.

وقال الشيخ «ميثم سلمان» من مركز البحرين لحقوق الإنسان: «تمت تبرئة الشيخ علي سلمان» في القضية التي يحاكم فيها منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأكد حكم البراءة ناشطون آخرون في مجال حقوق الإنسان.

 

يُذكر أن «سلمان» تم اعتقاله في 2014 وحُكم عليه في يوليو/تموز2015 بالسجن 4 أعوام، وقررت محكمة الاستئناف تشديد الحكم إلى 9 أعوام قبل نقض الحكم في محكمة التمييز.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وجهت النيابة العامة في البحرين، لـ«سلمان» وآخرين، تهمة «التخابر مع قطر».

وتضمنت الاتهامات «السعي والتخابر مع دولة أجنبية، ومع من يعملون لمصلحتها؛ للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة؛ من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها».

وفي أبريل/نيسان الماضي، حجزت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالبحرين النظر في القضية إلى 21 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت مصادر محلية إنه في حال الإدانة؛ فإنه قد يحكم على المتهمين بالإعدام أو السجن المؤبد، كما قد يتم تجريدهم من جنسيتهم.

وحل القضاء البحريني العام الماضي جمعية «الوفاق» الشيعية المعارضة، وأدانها بـ«الطعن في شرعية دستور مملكة البحرين، وتأييد ممارسة العنف، واستدعاء التدخل الخارجي في العديد من مواقفها».

 

You might also like