كل ما يجري من حولك

تفاصيل جديدة من معركة الساحل الغربي.. قوات التحالف في مأزق كبير

372

موقع متابعات |

للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة نفّذت قوات متخصصة من الجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت، عملية استدراج لقوى الغزو في جبهة الساحل الغربي، اسفر عنها مصرع العشرات منهم وأسر آخرين وتدمير آليات، حسب ما أكده مصدرٌ عسكري.

ولفت المصدر إلى أنه المعارك مُستمّرة في محيط النخيلة والدريهمي والشجيرة بعد أن جرى تدمير مدرعيتن عسكريتين بصواريخ موجهة وإحراق 4 آليات إحداهن كانت محملة بالأسلحة والذخائر وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي السياق أكد المصدر أيضاَ، تدمير 13 مدرعة وآلية عسكرية تابعة للغزاة ومقتل وإصابة من كان عليها في منطقة الفازة بالساحل الغربي، خلال عمليات هجومية فاشلة لقوى الغزو.

وأوضح المصدر أن العمليات الهجومية الفاشلة التي نفذتها قوى الغزو والاحتلال لمحاولة فك الحصار عن قواتها في الفازة وبإسناد جوي بعشرات الغارات لم يسفر عنها إلا مزيد من تشديد وتضييق الخناق على مرتزقته، مؤكداً استمرار قطع الإمداد عن قوى العدوان والمرتزقة لليوم الثاني على التوالي من النخيلة والجاح والفازة وفق التكتيك العسكري الذي اتخذته قيادة الجيش واللجان الشعبية، مع محاصرة قوات متكاملة في عدد من المواقع.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أوضح مصدر عسكري أن حالة الإرباك أصبحت واضحة لدى العدو وقواته مبينا أن قيادة الجيش واللجان الشعبية تكرر على مرتزقة الداخل تسليم انفسهم وتقديم العلاج للجرحى خاصة وأن بعضهم ينزف منذ يومين دون أن يتلقى العلاج أو تحاول قوى الغزو والاحتلال الاهتمام بهم أو دفن الجثث التي تتعفن نتيجة الحر والرطوبة الشديدة.

وأشار المصدر إلى أن التكتيكات العسكرية على امتداد الساحل الغربي تشهد نجاحات كبيرة وأن هذه المرحلة تتركز على استهداف العدو في الكمائن النوعية على امتداد منطقتي الفازة والدريهمي.

وكان مصدرٌ عسكري ميداني كشف، أمس الجمعة، عن تفاصيل أكبر عملية استدراج قامت بها قوات الجيش واللجان الشعبية لقوات الغزو ومرتزقتها في جبهة الساحل الغربي والتي أسفر عنها تدمير أكثر من 20 آلية عسكرية ومقتل وإصابة العشرات في صفوفها.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش واللجان قامت بفتح المجال أمام الغزاة والمرتزقة بالوصول الى امانيهم التي منها الاقتراب من داور الدريهمي والتوسع في الخط الساحلي وتأمينه وصولا الى منطقة الطائف ووصولا الى الفازة التي تبعد اكثر من 20 كيلو من الدريهمي.

وأضاف المصدر أنه تزامن مع عملية الاستدراج توقف مدفعيات وقذائف الجيش واللجان من الاستهداف بحيث تُطمئن القوات المعادية وهذا ما حدث ووقوع اكبر عدد ممكن من الآليات في الكمين الذي تم إعداده بإحكام.

وبعد الانتهاء من عملية الاستدراج تم الهجوم الاول، على قوات الغزو والمرتزقة من جهة الدريهمي وتم استهداف عدد من الاليات وفرار عدد آخر باتجاه الطائف وهناك كان الهجوم الثاني على الاليات المتواجدة والآليات الفارة من الدريهمي وفي ذلك الوقت كانت قد تفرقت عشرات المدرعات على الشريط الساحلي المطل على ماء البحر وتم مباغتتها بقوات بحرية خاصة من اتجاه البحر، وفقاً للمصدر.

وكان مصدر عسكري أكد لوكالة سبأ تدمير 20 آلية وخسائر فادحة بقوات الغزو بعملية استدراج والكمائن بالخط الساحلي وسقوط قتلى وجرحى بأعداد كبيرة، موضحاً أن ما تم استهدافه من آليات في الساحل الغربي تتوزع بين مدرعات وأطقم وناقلات جند وعربات تموين تابعة للعدوان.

سلاح الجو المسير ينفذ عملية نوعية بجبهة الساحل الغربي.. وقوات الجيش واللجان تفرض حصار مطبق على قوى الغزو

نفّذ سلاح الجو المسير، اليوم السبت، عملية نوعية استهدفت تجمعات كبيرة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي، بعد يوم من ضربة صاروخية باليستية.

وأفاد مصدرٌ عسكري بأن سلاح الجو المسير، قام بتنفيذ عملية نوعية بشن عدد من الغارات على تجمعات للغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي.

وأوضح المصدر أن عملية سلاح الجو المسير في الساحل الغربي جاءت بعد عملية استخباراتية ورصد دقيقة محققة اصابة بدقة عالية.

إلى ذلك، أكد مصدرٌ عسكري بأن قوات الجيش واللجان الشعبية باتت تُحاصر اعداد كبيرة من مرتزقة قوى الغزو في جبهة الساحل الغربي.

 

وأضاف أن قوات الجيش واللجان أطلقت نداءات عبر مكبرات الصوت لأعداد كبيرة من مرتزقة قوى الغزو تدعوهم للاستسلام بعد أن قامت بمحاصرتهم من عدة اتجاهات.

يُشار إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفّذت أمس الجمعة سلسلة عمليات نوعية واستدرجت أرتال عسكرية تابعة لقوة الغزو في الخط الساحلي وتمكّنت من تدمير أكثر من عشرين آلية عسكرية متنوعة وقتل وإصابة العشرات من قوى الغزو والمرتزقة، عوضاَ عن مصرع أكثر من 40 ضابطاً وجنديا من قوى الغزو بضربة صاروخ توشكا.

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية سبأ + يمانيون

You might also like