كل ما يجري من حولك

محمد علي الحوثي يكشف عن تعرض “كتيبة سودانية” لإبادة كاملة في معركة واحدة باليمن

594

متابعات:

كشف رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، عن إبادة كتيبة سودانية كاملة في معركة واحدة باليمن.

وتسائل الحوثي في تغريده له على “تويتر” عن معرفة الشعب السوداني بما يحدث للقوات السودانية في اليمن، قائلاً: “هل يعلم الشعب السوداني أن كتيبة كاملة في معركة واحدة تسمى بكتيبة المظلات التاسعة تكاد انتهت بالكامل؟”.

وعبر الحوثي عن أسفه وحزنه ذلك بالقول: “يحزننا ونأسف أن يستمر الزج بالجنود هؤلاء في غير معركة تحرير الأقصى الذي هو هدف اسمى تغنيتم به وحلمتم به.” موجهاً دعوة لعقلاء السودان “لرفض قتال المسلمين في اليمن الذين تعلمنا على أيدي معلميكم المبتعثين”.

واعترف القيادي السوداني في حركة تحرير السودان كمال كمبال،في مقابلة مع قناة ورسيا اليوم بأن فرقة في قوات المظلات السودانية في اليمن تعرّضت للإبادة بالكامل خلال معركة واحدة فقط. وأشار إلى أن الشعب السوداني يرى الخسائر التي مُني بها جيشه في اليمن بأنها مُحزنة للغاية.

وكانت وزارة الدفاع السودانية، قد أعلنت الأربعاء 2 مايو الجاري، أنها ستجري تقييما شاملا لمشاركة قوات الجيش في حرب ضد اليمن في إطار التحالف السعودي.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام، من مطالبة نواب بالبرلمان السوداني للبشير، بسحب قوات الجيش فورا من اليمن، واعتبروا أن مشاركتها تمثل “مخالفة للدستور والقانون”. موضحين أن المطالبة تأتي بعد فترة طويلة من التفكير، وإثر سقوط العشرات من القتلى والمئات من الجرحى من العسكريين السودانيين في حرب اليمن.

يذكر إن عشرات القتلى والجرحى من الجيش السوداني قتلوا خلال زحف لهم باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل الدود بجبهة جيزان ووفقاً لمشاهد نشرها الإعلام الحربي يوم أمس أظهرت فيها حجم خسائر الجيش السعودي والقوات السودانية وقوات المرتزقة في جيزان خلال الزحف.

You might also like