ظریف خلال لقائه نظیره الروسی: سننضم قریباً الى الاتحاد الأوراسی

ظریف خلال لقائه نظیره الروسی: سننضم قریباً الى الاتحاد الأوراسی

متابعات

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، في موسكو، نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، التقى، اليوم السبت، في موسكو، نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وكان ظريف قد التقى بنظيره التركي وبحث معه العلاقات الثنائية والاوضاع في سوريا.

وقال ظريف خلال لقائه لافروف، ان العلاقات بين البلدين كانت في افضل حالاتها خلال السنوات الاخيرة، منوها الى القيام بتنفيذ الاتفاقيات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الايراني والروسي وشعوب المنطقة.

واعرب ظريف عن أمله في ان يتم تعزيز التعاون الاقتصادي من خلال ربط النظام المصرفي بين الجانبين، كما اعرب عن امله في ان يتم خلال الاسابيع القليلة المقبلة التوقيع على اتفاق التعاون بين ايران واوراسيا.

ونوه وزير الخارجية الايراني الى التعاون الايراني الروسي بغية تعزيز السلام ومحاربة الارهاب في المنطقة، قائلا، بذلنا في الشأن الثنائي جهود جيدة حيث كانت هزيمة داعش نتيجة للخطوات التي قمنا بها، وفي الشأن المتعدد كان لنا تعاون ناجح مع تركيا.

ولفت ظريف الى مواصلة دعم روسيا لايران في الاتفاق النووي، قائلا، بالنظر الى التوقعات غير الجيدة بشأن الاتفاق النووي سيكون لدينا مباحثات مفيدة، كما ان تعاوننا في بحر قزوين مهم بالنسبة لنا.

بدوره قال لافروف خلال هذا اللقاء، بناء على اتفاق رئيسي البلدين لدينا اتصالات معتددة الجوانب حيث زار وزير الدفاع الايراني والسيد شمخاني روسيا، كما كان لدينا اجتماع اقتصادي مشترك الشهر الماضي، معرباً عن امله في ان يتم تعزيز العلاقات بين البلدين.

واضاف، تجري في الوقت الراهن مباحثات بين برلماني البلدين، كما لدينا تعاون مؤثر بشأن بحر قزوين وفي آستانة ايضاً اذ اننا نشيد بهذا التعاون.

وتابع، هناك امكانية للتباحث حول الاتفاق النووي حيث تعتبر الاوضاع بما يخص هذا الشأن مقلقة ونرغب بأن يكون لدينا مباحثات مفصلة.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله