كل ما يجري من حولك

أردوغان يتجاهل عدوانه ويفضح واشنطن شمال سوريا

386

متابعات:

كشف النظام التركي عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية آلاف الشاحنات من الأسلحة إلى شمالي سوريا، فيما أكدت تقارير استخباراتية أمريكية أن تلك الأسلحة تنتهى بيد “داعش” و”النصرة”.

رئيس النظام التركي رجب أردوغان قال في مقابلة بثتها قناة “إن تي في” التركية: “إن واشنطن أرسلت 5 آلاف شاحنة أسلحة وألفي شحنة جوية تحمل أسلحة إلى شمالي سوريا للمسلحين المعتدلين”، معتبراً أن الولايات المتحدة بذلك “تهدد الأمن التركي”.

وأضاف أردوغان “أننا ننتظر تعيين وزير الخارجية الأمريكي الجديد ومباشرة مهامه لمناقشة الموضوع”، متجاهلاً نواياه بتوسيع عدوان نظامه شمال سوريا ليشمل مدينة منبج بريف حلب.

في السياق ذاته، أكدت تقارير استخباراتية بما فيها الأمريكية أن تلك الأسلحة تنتهى بيد التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”النصرة”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تشكل رأس حربة بدعم الإرهابيين في سوريا وعملت على تدريبهم وتزويدهم بمختلف صنوف الأسلحة والأجهزة المتطورة.

وأضافت التقارير “واشنطن تغطي الإرهابيين سياسياً ولا تزال تسعى للحفاظ على ما تبقى من فلول إرهابيي داعش وتتعمد حمايتهم في المناطق التي يعمل فيها التحالف الاستعراضي الذي شكلته عام 2014 بدعوى محاربة الإرهاب”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة إلى جانب النظام التركي ومشيخات الخليج دعمت على مدى سنوات الحرب على سوريا التنظيمات الإرهابية على اختلاف مسمياتها بالمال والسلاح ويطلقون عليها مسمى “معارضة معتدلة”.

You might also like