كل ما يجري من حولك

تحالف العدوان يختطف ويعذب 4 من صيادي اللحية أثناء ممارستهم الصيد في المياه المحلية بالحديدة (صورة)

443

متابعات:

تعرض 4 صيادين عاملين في الصيد التقليدي للتعذيب على أيدي القوات البحرية التابعة لتحالف العدوان، بعدما قامت باختطافهم أثناء ممارستهم أعمال الصيد في المياه المحلية في البحر الأحمر.

واكد مصدر في هيئة المصائد السمكية بالحديدة، اعتراض قوات العدوان المرابطة بالقرب من الشريط الساحلي للحديدة، لأربعة صيادين يمنيين كانوا في مهمة الصيد التقليدي من قبالة السواحل اليمنية.

وأضاف أن الصيادين تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي على يد القوات التي اعترضتهم بواسطة زوارق حربية، مشيراً إلى أنهم تعرضوا أيضاً لـ”الضرب المبرح على يد قوات تحالف العدوان البحرية بواسطة خبطات حديدة”.

وأوضح المصدر أن الصيادين “ثابت محمد عسيلو، وأصيل محمد علي، وعلي هايل كليب، وأحمد على الله دبع”، عادوا إلى ميناء اللحية السمكي، وهم في وضع صحي سيئ جراء تعرضهم للتعذيب من قبل تلك القوات.

وأدان المصدر تلك “الأعمال الإجرامية التي تقوم بها قوات تحالف العدوان ضد صيادين تقليدين، يُعد الصيد مصدر دخلهم الوحيد، وهم يمتهنون هذا العمل منذ سنوات من دون أن يعترضهم أحد”، مطالباً المنظمات الدولية الإلتفات إلى مثل تلك الممارسات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون عند شواطئ البحر الاحمر من قبل تحالف العدوان، والتي تسببت بمقتل وإصابة العشرت منهم.

You might also like