كل ما يجري من حولك

بالفيديو: ترامب يوجه سلسلة إهانات لولي العهد السعودي في البيت الأبيض

479

موقع متابعات | المراسل نت:

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء في البيت الأبيض، ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وأكد مجدداً أن شعاراته خلال حملته الانتخابية لم تكن مجرد شعارات فيما يتعلق بتعهده باستعادة المليارات من السعودية ودول الخليج نظير الحماية الأمريكية ورؤيته لعدم أحقية دول الخليج للأموال الطائلة التي تملكها، فهو يعتبر تلك الدول لم تكن لتبقى لولا الولايات المتحدة.

وفي تسجيل مصور بثته قناة العربية للقاء ترامب وبن سلمان، والذي تحدث فيه الرئيس الأمريكي متجاهلاً مكانة ضيفه عندما تعمّد التأكيد على أن الولايات المتحدة استعادة المليارات من السعودية، مصرحاً بأن سرعة تطور الصداقه بينه وبين بن سلمان قائمة على الصفقات السعودية التي توفر الوظائف للأمريكيين.

وقال ترامب مخاطباً بن سلمان “استثماركم الأكبر هو من خلال الشركات الأمريكية التي تمنح لخلق وظائف، فقد أصبحنا أصدقاء خلال فترة قصيرة”.

وصعد ترامب إهاناته لضيفه بن سلمان عندما قال مخاطباً إياه “زرت السعودية في شهر مايو الماضي وسوف نعيد المليارات من الدولارات إلى الولايات المتحدة ونحن نفهم ذلك والسعودية تفهم ذلك”.

كما تحدث ترامب بشكل صريح عما حصل عليه من السعودية مقابل الحماية قائلاً “هناك بعض الأشياء التي حصلنا عليها والتي هي حالياً قيد البناء وسوف تقدم للسعودية عمّا قريب من أجل حمايتهم”.

وواصل ترامب حديثه الذي حصل المراسل نت على نصه، مستعرضاً الصفقات التي وقعها مع السعودية منها 13 مليار دولار مقابل طائرات و 3.8 مليار دولار  مقابل عربات برادلي و 1.2 مليار مقابل دبابات، مشيراً إلى أن معنى ذلك خلق وظائف للأمريكيين تزيد عن 40 ألف وظيفة.

وواصل ترامب التأكيد على أن علاقة بلاده بالسعودية قائمة على الحصول على المال، وقال “تجمعنا علاقة قوية وهذه العلاقة لم تكن جيدة خلال فترة أوباما وهي الآن أفضل أكثر من أي وقت مضى،هذه العلاقة سوف تقوى والاستثمارات في بلدنا (الولايات المتحدة) وهذا يعني المزيد من الوظائف لعمالنا وشعبنا.

وكرر ترامب على نحو أكثر صراحة التأكيد على أنه نجح في جعل السعودية تدفع المال مقابل الحماية قائلاً “نتحدث عن الدفاع، نحن نعمل عن كثب مع السعودية وهم يدفعون جزء كبير من فاتورة الدفاع للشرق الأوسط بأكمله”.

من جانبه تحدث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قائلاً إن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة هي الأقدم وتعود لثمانين عاماً، مؤكداً أن العلاقة مع الولايات المتحدة وفرت أكثر من 4 ملايين وظيفة للأمريكيين.

وأضاف بن سلمان مخاطباً ترامب “كما تعرف سعادة الرئيس منذ اليوم الأول لتوليك الرئاسة نحن تعاونا ونعمل على استثمارات بـ200 مليار دولار من اتفاقيات بقيمة 400 مليار دولار نفذنا أكثر من 50% وهذه إشارة بأننا سنحقق المزيد وأنا هنا لضمان تحقيق كل هذه الفرص”.

مدى استخفاف الامريكان بال سعود مقابل صفقات سلاح لنظام دموي

Posted by Ali Alshami on Tuesday, 20 March 2018

You might also like