كل ما يجري من حولك

شمخاني يكشف الرابط بين الاعتداء على السفارة الإيرانية ووجود ابن سلمان في لندن

412

شمخاني يكشف الرابط بين الاعتداء على السفارة الإيرانية ووجود ابن سلمان في لندن

متابعات| الوقت:

كشف علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يوم الأحد بأن الاعتداء الذي حصل من قبل جماعة متطرفة على السفارة الإيرانية في لندن جاء خدمة من جانب بريطانيا لولي العهد السعودي لشرائه أسلحة بمليارات الدولارات منها.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين اليوم الاثنين على هامش تفقده مجمع الخدمات التكنولوجية في جامعة “شريف” الصناعية بطهران، قال شمخاني، حول السبب في حالة الانفعال للشرطة والحكومة البريطانية في حادث الاعتداء على السفارة الإيرانية في لندن، إن لعبة الـ”بينغ بونغ” هذه المخطط لها من قبل الحكومة البريطانية نفذت خلال زيارة أحد قادة دول المنطقة إلى لندن.

وقال شمخاني إن الاعتداء على السفارة الإيرانية في لندن خدمة من جانب الحكومة البريطانية لولي العهد السعودي لشرائه أسلحة بمليارات الدولارات منها والتي جرت بصورة مفضوحة تماماً.

وفي الرد على تصريحات ولي العهد السعودي ضدّ إيران والمقاومة الإسلامية قال، إنه من المنطق والأدب السياسي في منطقتنا،أن يعتبر الكيان الصهيوني وأمريكا لغزوها العراق وأفغانستان، شرّيرين ومروّجين للإرهاب في المنطقة.

وتابع شمخاني بالقول: إن الرئيس الأمريكي الأسبق سعى لإزالة كلمة الشرّ عن الكيان الصهيوني الغاصب وأطلقها على الدول التي ترفد السلام والاستقرار في المنطقة. وأشار إلى تصريحات ولي العهد السعودي في التنصل من مسؤولية المشكلات وتوجيه الاتهام لإيران فيها قائلاً، إن هذا الخطأ ناجم عن السفاهة وقلة العقل، والزمن كفيل بالرد عليه.

واختتم شمخاني بالقول للأسف إن حكام السعودية، بترويجهم للجماعات التكفيرية على مدى حياتهم السياسية، خلقوا حدوداً دموية في العالم الإسلامي.

يذكر أن عدداً من مناصري جماعة متطرفة تقيم في بريطانيا دخلوا يوم الجمعة لشرفة السفارة الإيرانية في لندن مسلحين بالعصي والسيوف وعلى أعين الشرطة البريطانية التي كان من المفترض ان تحمي السفارات والمناطق الدبلوماسية.

You might also like