كل ما يجري من حولك

حكم بالسجن على الناشط البحريني نبيل رجب في قضية التغريدات

374

قضت محكمة بحرينية اليوم الاربعاء بسجن الناشط البحريني البارز نبيل رجب لمدة خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن ومنتقدة للاجراءات القضائية في البحرين، بحسب ما أفاد مصدر قضائي بحريني وناشطون حقوقيون.

وأوضح المصدر القضائي ان المحكمة الكبرى الجنائية دانت رجب بـ”إذاعة أخبار كاذبة وإهانة دولة أجنبية”، في اشارة الى السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في عدوانها على اليمن منذ اذار/مارس 2015.
وبحسب بيان الادعاء، قام رجب بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات على “تويتر”، “تضمنت ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء وإذلالهم”.  كما نشر رجب، وفقا للتهم التي وجهت اليه بحسب الادعاء، تغريدات تضمنت “بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العسكري من الدول الشقيقة” في اليمن
والبحرين عضو في التحالف الذي تقوده السعودية في عدوانها على اليمن والمتهم من قبل منظمات حقوقية بالتسبب بمقل مدنيين في غارات نفذتها طائراته.
وكان رجب دين في تموز/يوليو الماضي في قضية اخرى تتعلق بـ”نشر شائعات والتضليل” وحكم عليه بالسجن لمدة عامين اثر مقابلات تلفزيونية انتقد فيها الحكومة البحرينية. وقد طعن في الحكم، لكن محكمة الاستئناف ومحكمة النقض ايدتاه.
 * وكالات

You might also like