كل ما يجري من حولك

محمد بن راشد: هكذا اتفقنا على تأسيس الإمارات قبل 50 عاماً

493

متابعات| تويتر:

قال حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، إن يوم الأحد، الثامن عشر من شباط/ فبراير، يصادف مرور 50 عاما على الاجتماع الذي تم الاتفاق من خلاله على تأسيس الإمارات العربية المتحدة.

وغرد حاكم دبي على صفحته عبر “تويتر”: “اليوم 18 فبراير، يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا. قبل 50 عاما في 18 فبراير 1968 وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد (والده)، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الامارات للانضمام، من هناك بدأنا،من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا”.

وأضاف: “18 فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل، كنت هناك، ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة بدون فراش، سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس، فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس، والقائد الأبدي لهذه الدولة”.

وبحسب محمد بن راشد، فإن “زايد لم يطلب الرئاسة، بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة”.

وقال محمد بن راشد إن “50 عاما ليست شيئا في عمر الدول، لكن مع زايد كل عام كان خمسين في العمل والانجاز، رحم الله زايد وراشد، يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى كي لا ننسى البدايات، ولا ننسى صفاء النيات، وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا، ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا”.

يشار إلى أنه وفي الثاني من كانون أول/ ديسمبر 1971، أعلن رسميا عن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد اتحاد سبع إمارات، وهي أبو ظبي، دبي، رأس الخيمة، الشارقة، عجمان، الفجيرة، وأم القيوين. 

محمد بن راشد: هكذا اتفقنا على تأسيس الإمارات قبل 50 عاما
محمد بن راشد: هكذا اتفقنا على تأسيس الإمارات قبل 50 عاما
محمد بن راشد: هكذا اتفقنا على تأسيس الإمارات قبل 50 عاما

 

You might also like