كل ما يجري من حولك

خبير عسكري لبناني: ستحل كارثة على دول الخليج والجزيرة العربية بفعل صواريخ “أنصارالله”

837

موقع متابعات |

قال العميد المتقاعد والخبير العسكري اللبناني إلياس فرحات أن استمرار الحرب على اليمن ستحل في القادم “كارثة على دول الخليج بل والجزيرة العربية”.

وأكد فرحات في لقاء أجرته معه قناة ”الميادين” الفضائية  ،مساء الثلاثاء ، أن استمرار الحرب على اليمن ستحل كارثة اقتصادية على دول الخليج بل والجزيرة العربية وذلك بفعل الصواريخ الباليستية اليمنية.

وأضاف فرحات أن الجيش اليمني وأنصارالله نجحوا في تطوير قدراتهم الصاروخية وذلك بسبب استمرار الحرب ما جعلهم يطورون من قدراتهم للدفاع عن أنفسهم ، حيث تمكنوا من ارسال صاروخ باليستي إلى قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض.

وأفاد إلياس فرحات أن مدن الخليج لا تتحمل أي ضربة صاروخية باليستية قادمة من اليمن ” في اشارة الى المدن الصناعية ” وفي حال وُجهت ضربة سيتأثر الاقتصاد الخليجي بل والجزيرة العربية.

وأكد فرحات أن تأخر الجيش اليمني واللجان الشعبية من ضرب أهداف اقتصادية في المدن الخليجية هو ادراكهم الكارثة التي ستحل بالمنطقة غير مستبعد انه سيتم الاستهداف للمدن الخليجية الصناعية مضيفا ان النفس الطويل الذي يتميز به الجيش اليمني وانصارالله هو الذي مكنهم من الصمود على مدى ثلاثة اعوام.

وكان قد حذر السيد عبدالملك الحوثي في خطابات سابقة رؤوس الاموال الأجنبية في دول الخليج وخاصة السعودية والامارات بأن تلك الدول ليست آمنة وعليهم الانتقال الى الدول المجاورة في تأكيد منه على استهدافها في أي وقت.

You might also like