كل ما يجري من حولك

اجتماع استثنائي لرئيس وأعضاء الحكومة يقر بصرف نصف مرتب لكل موظفي الدولة

327

متابعات..|

عقد مجلسُ الوزراء، أمس الأحد، اجتماعًا استثنائيًّا برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حيث استعرض الاجتماع التقرير الخاص عن جهود تطبيع الأوضاع في العاصمة صنعاء عقب أحداث الفتنة التي شهدتها العاصمة الأسبوع الماضي، وما تبذُلُه الأجهزةُ الأمنيةُ لتكريسِ أجواء الأمن والاستقرار، وكذا بقية الجهات الخدمية وضمان استمرار الخدمات لكافة المواطنين في العاصمة وأبنائها وكافة المقيمين والنازحين إليها من عموم المحافظات؛ بسبب العدوان والحصار والحرب المفروضة على الشعب اليمني.

وطمأن مجلسُ الوزراء كافةَ أبناء الشعب اليمني بعزم الحكومة بكافة أعضائها إنفاذَ توجيهات القيادة السياسية على صَوْن الوَحدة الداخلية وحمايتها من كافة المؤامرات والدسائس التي تسعى إلى النيل منها؛ بهدف إشاعة الفوضى وإذكاء الصراع بين أبناء الوطن والدين الواحد.

وشدّد الاجتماعُ على أهمية تفعيل مختلف أجهزة الدولة والعمل بشكل مؤسسي وفقًا للوائح والقوانين والدستور النافذ ومنع أية تجاوزات للقانون أو القيام بأية تصفية للحسابات أو الثأرات.

واستمع المجلس إلى تقرير مقدم من وزير المالية عن الوضع المالي وما تبذله الوزارة والمؤسسات التابعة لتحصيل الايرادات ومواجهة الالتزامات الضرورية.

ووجّه المجلس بهذا الشأن وزير المالية بالعمل على صرف نصف مرتب شهر لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة خلال الأسبوع القادم؛ للتخفيف من أوضاعهم المعيشية التي يعاني منها جميع أبناء الوطن جراء العدوان الأمريكي السعودي.

كما استمع الاجتماعُ إلى تقرير عن الأوضاع في الجبهات وما يسطّره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات وانتصَارات وتضحيات جليلة دفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته، مشددًا على أهمية استمرار دعم وإسناد الجبهات وتوفير الاحتياجات الضرورية للمجاهدين، بما يعزز من صمودهم وثباتهم في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم في كافة الجبهات..

وأكّد المجلس دعمَه للجنة التي تم تشكيلُها في الاجتماع الحكومي، أمس الأول، بشأن مناهضة قرار إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني من قِبَلِ الإدارة الأمريكية الحالية.

كما شدّد الاجتماعُ على أهمية تظافر جهود الجميع على المستويين الرسمي والشعبي لمناصَرة الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والذي تعرّض لأبشع وأنكى احتلال عنصري عرفته البشريةُ بدعم وإسناد مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

You might also like