كل ما يجري من حولك

قصف مكثف للعدوان على صنعاء بعد فشل مؤامرة صالح

886

قصف مكثف للعدوان على صنعاء بعد فشل مؤامرة صالح

متابعات| الوقت:

كثّفت طائرات العدوان السعودي شن غاراتها على القصر الجمهوري وسط صنعاء مساء الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء وذلك لأول مرة منذ بدء العدوان، بعد فشل مؤامرة صنعاء ومقتل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

من جهتها أعلنت الأُمَمُ المتحدة اشتداد وتيرة القتال في صنعاء بين انصار الله المقاومة اليمنية والقوات الموالية للرئيس المخلوع “علي عبد الله صالح”، بعد مقتل الأخير.

غارات العدوان السعودي جاءت بعد مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وسيطرة المقاومة اليمنية على مناطق واسعة من صنعاء، حيث انتشرت دباباتها على الطريق المؤدي إلى المطار الرئيسي في العاصمة، وكثفت الحواجز الأمنية على الطرق الرئيسية في صنعاء لدرء الفتنة.

ودعت الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية عاجلة في العاصمة اليمنية للسماح للمدنيين بمغادرة منازلهم وللجرحى بتلقي الرعاية الصحية.

وبعد فشل فتنة السعودية وتكثيف غاراتها على صنعاء أعلن منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن “جيمي ماكجولدريك” في بيان من صنعاء: إن المنظمات الإنسانية تتلقى نداءات يائسة لمساعدة العائلات المحاصرة، مضيفا أنه يجب أن تتوقف المعارك لأسباب إنسانية اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء (السابعة بتوقيت غرينتش) وحتى الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي.

وقُبيل مقتل صالح برصاص المقاومة اليمنية أمس الاثنين وفشل الفتنة التي كانت تدبر لها الرياض، أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإطلاق عملية عسكرية واسعة للسيطرة على صنعاء، بدعم من تحالف العدوان السعودي.    

You might also like