كل ما يجري من حولك

الوطن يودّع كوكبة من شهداء الواجب من قادة المؤسسة العسكرية

1٬038

خاص| متابعات:

وَدَّعَ الوطنُ، أمس، كوكبةً من شهداء المؤسسة العسكرية، في موكب جنائزي مهيب، يتقدمه رئيسُ هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري؛ لتشييع شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة، الشهيد البطل العميد الركن ناجي محمد مصلح العرشي، قائد اللواء 201 ميكا، والشهيد العميد الركن حميد علي المطري، رئيس أركان اللواء، والشهيد المساعد حافظ يحيى محسن المعافى، والذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني والديني المقدس في مواجهة الغزاة والمحتلين، متصدرين الصفوف الأولى في إطار معركة النفَس الطويل.
وجرت مراسيمَ التشييع بحضور رئيس العمليات العميد الركن محمد المقداد، وقائد القوات الجوية اللواء الركن إبراهيم الشامي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن عبداللطيف المهدي، وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، ومدير دائرة التوجيه المعني العميد يحيى المهدي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.
وأشاد الجميع بالأدوار البطولية المشرّفة والخالدة التي قام بها الشهداء في ميدان المعركة.
وكان للقادة الشهداء دور بارز في تأهيل وتدريب المقاتلين والإشراف على الدورات العسكرية القتالية وكذا الدور البطولي في التصدي للعدوان في مختلف المحاور وميادين القتال.
هذا وكان الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى قد بعث أمس الأول برقية عزاء ومواساة إلى أسر الشهداء، مشيداً بمناقب الشهداء وإسهاماتهم في الدفاع عن الوطن وخَوض معركة البطولة والشرَف ضد قوى العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.
منوهاً بما تحلى به الشهداء من صفات عسكرية وكفاءة وشجاعة نادرة واقتدار، مؤكداً أن الوطن خسر برحيلهم قادة عسكريين أبطالاً تحلوا بالعزيمة والإصرار والثبات في كافة الأعمال الموكلة إليهم.
وعبَّرَ الرئيسُ الصمّاد عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء في هذا المصاب الجلل.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

You might also like