كل ما يجري من حولك

البرلمان اليمني يكشف عن اتفاقيات “مشبوهة” بين قيادات المرتزقة وقوى العدوان تمس السيادة الوطنية ويؤكد أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي

643

متابعات | وكالات 

كشف مجلس النواب اليمني ، اليوم الأربعاء ، عن معلومات تفيد بمسعى قوى العدوان للسيطرة على الجزر والموانئ اليمنية ومواقع الثروات الوطنية عبر التوقيع على اتفاقيات وصفها بـ”المشبوهة” بهذا الشأن.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ، أكد النواب بطلان أي اتفاقيات أو معاهدات ويرفضونها رفضاً مطلقاً من قبل أي طرف أو جهة أو دولة كانت تسعى للمساس بالسيادة الوطنية أراضي كانت أو جزر أو مياه إقليمية تابعة للجمهورية اليمنية .

وأشارت مداولات أعضاء مجلس النواب إلى أن الشعب اليمني لا يوافق على أي اتفاقيات مشبوهة يقوم بها أي طرف من الأطراف تلحق الضرر بسيادة الجمهورية اليمنية وأن الشعب اليمني غير ملزم بمثل هكذا اتفاقيات.

كما أكدت مداولات نواب الشعب على أن أي طرف يقوم بهذا العمل يعرض نفسه للمسألة القانونية والمحاكمة بتهمة الخيانة الوطنية العظمى .

وحذر نواب الشعب من أي تفكير بهذا الاتجاه من قبل أي دولة أو جهة كانت، وأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه المحاولات المشبوهة التي تحاول النيل من السيادة الوطنية في البر والبحر والجو .

ولفت النواب إلى أن اليمنيين سيحاسبون أي جهة تفكر بالتفريط بأي شبر من السيادة الوطنية للشعب اليمني وتاريخه العظيم .

كما حذروا دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ومرتزقتها المتحالفين معها من محاولة التفكير بالمساس بالسيادة الوطنية للشعب اليمني ومقدراته .. لافتين إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه سيقاوم بشدة وبكل ما أوتي من قوة أي معتدي على السيادة الوطنية.

You might also like