كل ما يجري من حولك

العقيد راشد: استهداف السفينة الحربية المُعادية في ساحل المخا تدشين لمراحل تصعيدية كبيرة جداً من قبل الجيش واللجان

481

خاص | موقع متابعات 

قال مساعد المتحدّث باسم الجيش اليمني العقيد عزيز راشد تعليقاً على استهداف القوات البحرية لسفينة حربية تابعة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي في ساحل المخا أنه “عملاً نوعياً وأصاب هدفه بدقة وتعد هذه السفينة رقم 13 من السفن التي تم استهدافها من قبل القوات البحرية والدفاع الساحلي”

وفي تصريحات أدلى بها لـ”قناة المسيرة” أشار العقيد راشد إلى أن “العمليات ستكون واسعة وكبيرة جداً كما أعلن وزير الدفاع سابقاً بأن العمليات ستكون مؤلمة اقتصادياً وعسكرياً وها هي اليوم تُدشّن العمليات العسكرية الميدانية أو البحرية أو الصاروخية التي تنهال على الغزاة وعلى المرتزقة وعلى العمق السعودي في مراحل تصعيدية كبيرة جداً من قبل الجيش واللجان الشعبية”.

وأضاف أن الجيش واللجان أصبحوا من يتحكم بالعمليات العسكرية سواء البرية أو البحرية أو القوة الصاروخية المتعددة”.

وفي ردّه على سؤال حول استهداف السفينة ما اذا كان هناك خطة ينتهجها الجيش واللجان لهكذا عمليات أم أنها عمليات تكون من غير خطط عسكرية؟ أكد راشد أن “العلم العسكري لا يوجد استهداف بوارج او زوارق حربية أو عمليات نوعية عسكرية إلا بعد جمع معلومات عسكرية ميدانية واستخباراتية وكذلك أعمال الكترونية دقيقة ورادارية والتي لا يستطيع العدوان رصدها أو استهدافها لأنها بخبرات يمنية”.

وعن السلاح المستخدم في استهداف السفينة أوضح العقيد راشد أنه “سلاح بحري مناسب لاستهداف قوات بحرية والبوارج ويعتبر تفوق عسكري يمني ونجح كثيراً في استهداف البوارج التي تقوم بأعمال عدائية ضد الجمهورية اليمنية.”

وفي السياق أوضح مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد القادري في وقت سابق اليوم أن السفينة استهدفت وهي في ميناء المخا وتحمل عتاداً عسكرياً.

وكانت القوة البحرية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت في 29 يوليو الماضي، بارجة عسكرية إماراتية معادية قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب.

وأحرقت القوة البحرية للجيش واللجان الشعبية، يوم 24 يوليو، زورقا حربيا تابعا لقوى العدوان السعودي الأمريكي في الساحل الغربي للبلاد اثناء قيامة بتشويش على الرادارات اليمنية.

وأعلنت القوات البحرية ، في 25 يونيو الماضي، عن استهداف سفينة إنزال حربية تابعة لقوى العدوان قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

كما استهدفت القوات البحرية، في 14 من ذات الشهر، سفينة حربية إماراتية في سواحل المخا تابعة لقوى العدوان قبالة السواحل الغربية اليمنية.

يذكر أن القوات البحرية اليمنية استهدفت 12 سفينة وبارجة حربية، وأكثر من 10 زوارق حربية، منذ بدء عمليات الرد والردع على العدوان السعودي الأمريكي القائم على البلاد

 

You might also like