كل ما يجري من حولك

الحكومة المصرية: “الجزيرتان ملك قريش” .. وساخرون: “عايزين شهادة أبولهب”

390

متابعات

أثارت تصريحات الحكومة المصرية بأن جزيرتي تيران وصنافير كانتا تتبعان قبيلة قريش، ردًا على تساؤل عن أصل تبعية الجزيرتين خاصة أن المملكة العربية السعودية تأسست سنة 1932، ولم تكن موجودة قبل ذلك، موجة من السخرية انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت “قناة الجزيرة” القطرية أوردت تقريرا قالت فيه ان “الحكومة المصرية ذكرت في تقريرها الذي أرسلته لمجلس النواب، للرد على الأسئلة التي تحيط باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى تقضى بتبعية الجزيرتين للمملكة، أن الجزيرتين في الأصل كانتا تتبعان مملكة الحجاز، التي كانت تحكمها قبيلة «قريش»”.

 

وسخر أحمد خطاب عبر حسابه على «تويتر»، من رد الحكومة بقوله: «رئيس الحكومة: تيران وصنافير ملك قريش، لمينا الكفار وعملنا حفلة نار» وكتب «سامح»: «طيب احلف يا رئيس الحكومة باللات والعزى عشان أصدقك؟» وأضاف أحمد حمودة: «#تيران_وصنافير_مصرية غصب عن أهل قريش كلهم».

 

وكتب إبراهيم سمعان على «تويتر» أيضاً: «لو الأرض تبع قريش، ليه مفيهاش ميدان باسم أبولهب أو حتى كشك سجاير باسم الوليد ابن المغيرة، لقد صبأت الحكومة»،

 

وسخر مايكل سمعة: «مجلس قيادات سادة قريش تستنكر كلام شريف إسماعيل عن ملكية تيران وصنافير، قائلين: إحنا كفار آه.. بس عمرنا ما كنا سماسرة أراضى».

 

وسخر أيمن علي، من تصريح رئيس الحكومة، بقوله: «مادام الجزر الحكومة بتقول إنها ملك قريش، يبقى احنا نطلب الاستماع لشهادة أبولهب»، وعبر أيمن غازي عن رفضه لتصريح الحكومة، حيث كتب على صفحته على موقع «فيس بوك» مستنكرا: «علينا إذًا التجهيز لفتح مكة».

 

You might also like