كل ما يجري من حولك

بن دغر يثير سخرية اليمنيين وغضبهم من #الرياض

149

متابعات | ..

ظهر أحمد عبيد بن دغر، رئيس حكومة المرتزقة، الأربعاء 10 مايو/ أيار 20177، خلال ما أسمي “اجتماع التعافي وإعادة إعمار اليمن” في العاصمة السعودية الرياض.

ويعد هذا أول ظهور لبن دغر، منذ أن فر من مدينة عدن هارباً، تحت ضغط الصراع مع الفصائل الحراكية الموالية لمحافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، ودولة الإمارات.

وأعلن بن دغر من حسابه على “تويتر”، انطلاق “اجتماع التعافي وإعادة إعمار اليمن”، فيما “دولة الرئيس” لا يستطيع العودة إلى مدينة عدن في الأصل.

وقد أثار توقيت عقد الاجتماع سخرية وغضباً، في آن، على مواقع التواصل الاجتماعي، سيما وأنه جاء في وقت لاتزال مقاتلات دول تحالف العدوان السعودي، تشن غاراتها الهستيرية، وتواصل إلقاء القنابل المحرمة على رؤوس النساء والأطفال والمدنيين في غير بقعة يمنية.

وعلق ناشطون على ظهور بن دغر بتوجيه سؤال لم يخلُ من التهكم، عما إن كان بن دغر يستطيع العودة إلى عدن أولاً؟

وكان مقرراً أن يعود بن دغر إلى مدينة عدن مطلع الأسبوع الجاري، بيد أن ذلك لم يحدث، نتيجة قرار اتخذته الإمارات بمنع الطائرة من الهبوط في مطار عدن، وفق ما ذكر مصدر أمني لوكالة خبر في وقت سابق.

وذهب ناشطون إلى الربط بين فشل مرتزقة العدوان في تحصيل المبالغ المالية نقداً، في مؤتمر دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، المنعقد الشهر الماضي في جنيف بتنظيم من الأمم المتحدة، و”اجتماع التعافي” المنعقد الأربعاء في الرياض.

ورفضت الأمم المتحدة، تسليم أي مبلغ مالي من المنح المقدمة بمؤتمر جنيف لحكومة المرتزقة، واستعاضت عن ذلك بإنفاق المنحة المقدمة في شراء مواد إغاثية ومساعدات إنسانية، تحت إشرافها مباشرة.

وبرأي هؤلاء فإن بن دغر وبقية الوزراء المرتزقة اتجهوا للبحث عن فزاعة بديلة تعود عليهم بالفتات، بعد ضياع “منحة مؤتمر جنيف”، فكان “اجتماع التعافي وإعادة اعمار اليمن” في عاصمة العدوان السعودي.

You might also like