كل ما يجري من حولك

اللجان الشعبية تضبطُ قوالبَ متفجرات في صنعاء والحديدة وإنفجارُ عبوةٍ بإرهابيين في البيضاء

449

متابعات..|

 انفجرت عبوةٌ ناسفةٌ في اثنين من عناصر “تنظيم القاعدة” الإرهابي، أثناء محاولتهما، زرعها في مدينة البيضاء، مما أدَّى إلى وفاتهما، وأفادت مصادرُ محليةٌ بأن القتيلين هما إبراهيم صالح حسين الوهاشي وعمر الوهاشي، ويُعدان من أخطر العناصر الإرهابية في المحافظة.

من جانبٍ آخر تمكّنت اللجانُ الشعبية والقوات الأمنية، في محافظتي صنعاء والحديدة من ضبط أشخاص بحوزتهم كمياتٌ من قوالب المتفجرات (تي ان تي) عددها ٥٤٠ قالباً، في مديرية بني مطر.

وخلال التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية اتضح بأَن الأشخاص المضبوطين قاموا بسرقتها من أحد مخازن الجيش، وسبق أن نقلوا كميةً أخرى منها إلى محافظة الحديدة وعددها ٢٠٣ قوالب، للتحضير لأعمال إرهابية في الحديدة.

 وأكدت مصادر أمنية، أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في محافظة الحديدة، بعد التواصلِ معها قامت بدورها وتم ضبط الكمية المسروقة.

وعلى صعيدٍ مُتصل، استعاد رجالُ البحث الجنائي في محافظ إب أكثرَ من ثلاثة ملايين ريال، بعد ساعات على سرقتها، من داخل خزينة شركة التكامل الدولية المحدودة في المدينة، وقال مدير البحث الجنائي بإب العقيد محمود محسن الأسد لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن إدارة البحث الجنائي تلقت بلاغاً مفادُه سرقة مبالغ مالية من داخل الخزينة التابعة لشركة التكامل الدولية المحدودة بمدينة إب وذلك من قبل مجهولين، حيث تم الانتقالُ لمكان الحادث ومعاينته من قِبل خُبَراء الأدلة الجنائية”. وأضاف “وبعد المعاينة تبين أن السرقة تمَّت من داخل مكتب أمين الصندوق، وتحديداً من الخزنة الحديدية الخَاصَّة بالشركة، والمسروقات عبارة عن أكثر من 3 ملايين ريال وهي جزءٌ من المبالغ التي كانت مودوعةً في ذات الخزنة التي تزيد عن 15 مليونَ ريال يمني. تم تحريز المبالغ المستعادة بموجب محاضر رسمية و تسليمها للمدير المالي الخاص بالشركة بمحضر رسمي، وبناءً على طلب الشركة.

You might also like