كل ما يجري من حولك

المجلسُ السياسيُّ الأعلى يوجّهُ بصرف المرتّبات الأسبوع القادم حسب الإمكانيات المتاحة

368

متابعات..| صنعاء

سيبدأ المجلسُ السياسيُّ الأعلى من الأسبوع القادم، صَرْفَ مرتبات موظفي الدولة، والتي كرّس لها المجلس جُل اهتماماته خلال الأيام الماضية.

وأكّد المجلسُ السياسي الأعلى، يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم صرفُ جزء من مرتبات موظفي الدولة المدنية والعسكرية وبشكل تدريجي وبحسب الإمكانيات المتاحة من بداية الأسبوع القادم وفق الآلية المناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأّسه صالح الصمّاد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة وحضور كُلٍّ مَن رئيسَي مجلسَي النواب والقضاء الأعلى والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وممثلي اللجان الاستشارية للمجلس السياسي الأعلى.

وَثمّن الاجتماعُ دورَ الجهات المالية المعنية التي بذلت جهوداً كبيرةً لتجاوز الاقتصاد الوطني لأزمته وتمكين مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية من صرف المرتبات.

وحيا الاجتماعُ صمودَ وثقة أبناء الشعب اليمني بخاصة العاملين في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بالقيادة السياسية، وهو الصمود الذي كان له الأثرُ الكبيرُ في تحقيق الانتصارات الكبيرة، سواء في ميادين العزة والشرف أو على المستوى السياسي والاقتصادي.

كما ناقش الاجتماع السبل المثلى لتحسين الوضع الاقتصادي ورفع كفاءة إيرادات الدولة وتفعيل دور الرقابة عليها، بما يضمن وصولها بشكل كامل إلى خزينة الدولة.

وعلمت “صدى المسيرة” أنه سيتم صرفُ متأخرات الجيش كاملة.

وحَثَّ المجلسُ السياسي الأعلى كافةَ أبناء الشعب اليمني على مساعدة المعنيين في تحسين إيرادات الدولة من خلال الجمارك والضرائب وغيرها والإيداع في البنوك.

الجدير ذكره أن مرتبات الموظفين كانت تصرف كُلّ شهر وبشكل منتظم ومرتّب، بما فيه حراس قصر المعاشيق في عدن وغيرهم حتى جاء قرارُ الفار هادي بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن وأحدث اختلالاتٍ كبيرةً في الجهاز المصرفي للدولة.

You might also like