كل ما يجري من حولك

الناطق الرسمي للقوات المسلحة : القوة الصاروخية لن تستهدف إلا المواقع العسكرية السعودية

794

صنعاء – متابعات

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف لقمان أن الجيش واللجان الشعبية بضرباتهم الصاروخية لم يستهدفوا إلا المواقع العسكرية السعودية.

جاء ذلك خلال استماع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الأخ يحيى علي الراعي، إلى توضيح من الناطق الرسمي للقوات المسلحة، بشأن إطلاق الصاروخ على قاعدة الملك عبدالعزيز في جدة وما يدعيه الإعلام السعودي حول استهداف مكة.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن الجيش واللجان الشعبية بضرباتهم الصاروخية لم يستهدفوا إلا المواقع العسكرية، وأن الضربة الأخيرة استهدفت قاعدة الملك عبدالعزيز في مطار عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأكد لقمان أن قاعدة عبد العزيز من أكبر القواعد العسكرية في السعودية وفيها طائرات حربية تنطلق منها لقصف مواقع في اليمن وتزود بالوقود من الجو من قبل طائرات أمريكية.

وأوضح العميد لقمان للمجلس الذي أقر طلبه في الجلسة السابقة لتوضيح هذا الأمر إلى أن مدينة جدة تقع على ساحل البحر الأحمر، ومكة تقع باتجاه آخر، وأن الصاروخ الذي أطلقته الجيش اليمني أصاب هدفه بدقة وحقق الهدف الرئيسي من الضربة.

وأشار إلى أن المسافة بين مكة وجدة 65 كيلو متر، لافتاً أن الإعلام السعودي اعترف “أنهم اعترضوا الصاروخ على بعد 65 كيلو متر من مدينة مكة.

وسخر لقمان من مزاعم العدوان، متسائلاً كيف تم اعتراض الصاروخ وهو في خط مستقيم ومدينة جدة تقع على بعد 65 كيلو متر غرب مكة “.

وأشار إلى أن العدو السعودي يحاول استعطاف الأمة الإسلامية لتوظيفها لضرب المسلمين بعضهم ببعض، قائلاً ” إن النظام السعودي استغل الضربة استغلالاً رخيصاً من أجل تجييش المسلمين لضرب اليمن، حيث قال الإعلام السعودي إن الصاروخ تم إطلاقه من أحد مساجد صعدة “.

وحذر العميد لقمان قائلاً: “إنه ظهرت خطة سعودية قبل أيام تشمل استهداف الحرم المكي، وسيقولون إننا الذين استهدفنا الحرم المكي، وهذا الإحتمال قد يحدث من قبل العدو السعودي، ويجب علينا أن نضع حساب لهذا الاحتمال “.

 

You might also like