كل ما يجري من حولك

حزب الأمة يطالب بسرعة إنقاذ مَن تبقى من أبناء قرية الصراري

356

متابعات../

استنكر حزب الأمة عمليات القتل العبثي والسحل والتنكيل بالبشر وإحراق المنازل والمساجد بعد حصار خانق علی قرية الصراري وعدد من القرى المجاورة الذي استمر لأكثر من عام أمام صمت مريب من المجتمع الدولي وتواطؤ عالمي غير مسبوق.

وحمَّلَ حزبُ الأمة في بيان صادر عنه مساء الثلاثاء تحالف العدوان على اليمن كامل المسؤولية الجنائية والقانونية عن كل هذه الجرائم الشنعاء وعمليات الإبادة الجماعية والتهجير والإحراق وإتلاف الممتلكات التي تعرضت لها قرى الصراري.

كما حمل الحزب الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية عما جرى ويجري كونها لم تقم بواجبها في حماية المدنيين وتنفيذ المعاهدات والمواثيق والاتفاقات الدولية ذات الصلة.

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة التحرك الجاد لمنع المزيد من الجرائم وتحمل مسؤوليتها تجاه ما حدث ويحدث لأبناء الصراري والقرى المجاورة.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني للوقوف الجاد أمام هذه الممارسات الممقوتة والتي تتنافى مع قيمنا وأخلاقنا ومبادئنا والتعاون مع الجهات الأمنية لضبط المتورطين في هذه الجرائم لينالوا جزاءهم.

كما طالب الجهات المعنية محلية ودولية بسرعة إنقاذ بقية الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ وجميع أبناء قرية الصراري والقرى المجاورة وتحمل مسؤوليتهم أمام ما نالهم من الظلم الفادح جراء الحصار الخانق والأعمال الإجرامية البشعة والاستهداف المتواصل بشتی أنواع الأسلحة والذي انتهى إلى اقتحام قراهم ومنازلهم ومساجدهم بصورة همجية بشعة تعكس حالة من الهستيريا والحقد والإجرام غير المبرر.

You might also like