كل ما يجري من حولك

الملك السعودي في زيارة للمغرب ومرسوم ملكي يقضي بتكليف ولي عهده بادارة شؤون المملكة

366

الرياض- (د ب أ): أعلن مصدر رسمي سعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز وصل مساء الخميس إلى المغرب في إجازة خاصة تدوم عدة أسابيع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن العاهل السعودي “توجه في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته (في طنجة) بصحبته عدد من أفراد الأسرة الحاكمة بالإضافة إلى وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف”.

وكان العاهل السعودي أصدر أمرا ملكيا ينيب فيه ولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بإدارة شؤون المملكة خلال الإجازة الخاصة التي سيقضيها في المغرب والتي ستستمر عدة اسابيع.

وكانت تقارير إعلامية مغربية قالت الثلاثاء الماضي إن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاستقبال العاهل السعودي والوفد الذي سيرافقه إلى المغرب للاحتفال بزفاف أحد أبنائه.

وذكرت المصادر أن الملك سلمان قرر الاحتفال بزواج نجله في مدينة طنجة الملقبة بعروس الشمال المغربي.

ولم تكشف المصادر اسم العريس كما لم يصدر أي بيان رسمي سعودي يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

ويتوقع أن يضم الوفد المرافق العروسين وأفراد العائلة الملكية السعودية وكبار مسؤولي الدولة، كما سيحضر الاحتفالات ضيوف على مستوى عال من الأهمية من كافة بلدان العالم.

وسيشهد حفل الزفاف ملك المغرب محمد السادس وعقيلته وباقي أفراد الأسرة الملكية.

وبدأت احتفالات الزفاف في 12 تموز/ يوليو الجاري وتستمر إلى 12 آب/ أغسطس القادم، وينتظر أن تتم وفقا للعادات السعودية، مع إضفاء لمسة مغربية خاصة، كما ذكرت الصحف المغربية.

ويرى مراقبون بأن زيارة الملك السعودي للمغرب هروبا من مشاكل اسرية كبيرة قد تمهيد لحدوث اختلالات في الاسرة الحاكمة .

You might also like