كل ما يجري من حولك

صاروخية الجيش تستهدف مرابض الطائرات الحربية في خميس مشيط بصاروخ قاهر 1

51

صنعاء – متابعات

أكدت مصادر عسكرية أن صاروخية الجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ قاهر1 الباليستي فجر اليوم الإثنين مرابض الطائرات الحربية في قاعد خميس الجوية بعسير .

صواريخ تدل عملية إطلاقها وبعد مرور سنة وثلاثة أشهر على العدوان، تدل على وجود عدد كبيرا منها وإمكانيات عالية على استخدامها قادرة على مواصلة مواجهة العدوان لسنوات.

حقيقة أكدها العميد ابراهيم الشامي قائد القوات الجوية بقوله ” إطلاق مثل هذه الصواريخ في هذه المرحلة بعد سنه وثلاثة أشهر من هذا العدوان دليل أن هناك زخم وهناك إمكانيات وقدرات عالية قادرة لأن تصمد سنوات “

كما تؤكد عملية إطلاق صاروخ باليستي يمني على قاعدة خميس مشيط العسكرية وآخر على مرتزقته في الجوف، وفي يوم واحد، تؤكد على أن مخزون الجيش واللجان الشعبية منها كبير ومتنوع كما يقول الخبير العسكري محمد هادي مذكور الذي قال إنه ” لا زالت القوة الصاروخية مستعدة لخوض غمار المعارك بما هو أكبر وأن مخزون الذخائر والصواريخ موجودة “.

وفي ذات السياق يقول الخبير العسكري على محمد الوشلي ” العدو وصل الى مرحلة اليأس وذلك من خلال طلعاته الجوية وعدم احترامهم للمواثيق الدولية ولدينا ثقة بالله ومخزون اليمن الإستراجي من الصواريخ”.

هذه العملية ليست الأولى من نوعها، حيث استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان القاعدة العسكرية التي أنشأها الأمريكيون بعدة صواريخ باليستية من نوع اسكود والقاهر وتوشكا وصلت إلى 6 صواريخ باليستية ، تأتي ضمن استراتيجية يعتمدها الجيش واللجان الذي يختار الوقت والزمن واللحظة المناسبة والتي غالبا ما تفشل تحرك كبير كان مزمع تنفيذه.

الخبير العسكري محمد حسين الغفاري قال معلقا على إطلاق الصاروخين الباليستيين اليوم  بقوله ” لازالت القوة الصاروخية تغير في الوقت والزمان المناسب بدون أن يعرف لأن التكتيك العسكري يختلف ولا يستطيع العدو إدراكه.”

ويُعد صاروخ “قاهر1″من نوع أرض أرض مستنسخاً عن صاروخ ( سام 2) الروسي وتم تطويره يمنياً.
و يعمل صاروخ “قاهر1” على مرحلتين بالوقود السائلة ثم الصلب، ومواصفاته التقريبية: – طوله 11 متر – وزنه 2 طن – وزن الرأس 200 كيلوجرام – عدد الشظايا 8000 شظية – المدى الحالي ( ما يقارب 250) كيلو متر.

وقاعدة خميس مشيط هي قاعدة جو ية وأصبحت اليوم مرابض للطائرات السعودية وطائرات دول مشاركة في العدوان على اليمن ، يقع موقعها في الجنوب الغربي من السعودية في عسير قرب خميس مشيط ، وتبعد حوالي 100 كيلو متر عن الحدود اليمنية، تعتبر مركز قيادة المنطقة الجنوبية ، أنشأتها القوات الجوية الأمريكية، واستخدمها الأمريكيون في حربهم على العراق.

 

You might also like