كل ما يجري من حولك

العودة إلَى القرآن

424

 

إن طرح مواضيع كالعودة إلَى القرآن أصبحت غريباً عن أنظارنا، وغريبة لدى الكثير منا، والرسول (صلوات الله عليه وعلى آله) قال: ((كيف بكم إذا رأيتم المنكرَ معروفاً والمعروف منكراً)).

نرى الآخرين اليهود والنصارى هم من يتحركون في البحار، في مختلف بقاع الدنيا، مقاتلين يحملون أسلحتهم وطائراتهم ودباباتهم قواعدهم العسكرية برية وبحرية، فرقاً من الجنود الأَمريكيين.

باستغراب ممزوج بالتساؤل تحدث السيد حسين الحوثي: (هم من ينطلقون فاتحين! هم من يتحركون يحملون أسلحتهم في مختلف بقاع الدنيا!، بينما هذه الأُمَّـة الإسلامية أمة القرآن، القرآن الذي أراد أن تتربى على أن تحمل روحاً جهاديةً، أن تحمل مسؤوليةً كبرى، هي مسؤولية أن تعمم دين الله في الأرض كلها، حتى يظهر هذا الدين على الدين كله، على الديانات كلها حتى يصلَ نوره إلَى كُلّ بقاعِ الدنيا، هذه الأُمَّـة التي قال الله عنها مذكّراً بالمسؤولية: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ} للعالم كله {تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ}، أصبح الآن الحديث عن الجهاد، الحديث عن المواقف القرآنية العملية في مواجهة أعداء الله، الحديثُ عن نصر دين الله، الحديث عن بذل المال عن بذل النفس عن العمل أصبح غريباً، أصبح منطقاً نادراً).

You might also like