كل ما يجري من حولك

59 يوماً على إعلان وقف إطلاق النار.. العُـدْوَان والمرتزقة يواصلون خروقاتهم

341

متابعات– خاص:

واصل طيرانُ العُـدْوَان الأمريكي السعودي خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار لليوم التاسع والخمسين على التوالي منذ توقيع الاتفاق في العاشر من أبريل المنصرم.

 وبحسب مصدر عسكري فقد سجّل طيران الأمريكي السعودي والمرتزقة التابعين للعُـدْوَان خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية عدداً من الخروقات، حيث شن طيران العُـدْوَان الأميركي السعودي غارة على منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء، وحلّق في سماء مديرية نهم.

 وفي ذات السياق استهدف مرتزقة العُـدْوَان منطقة ملح وحريب نهم بالأسلحة الثقيلة كما شنوا قصفاً صاروخياً على منطقة بني بارق في المديرية.

وفي محافظة تعز حلّق طيران العُـدْوَان بشكل مكثف في سماء المحافظة، كما شن المرتزقة قصفا مدفعيا على مدينة ذو باب ومصنع إسفنج في منطقة بير باشا ومنطقة الجحملية ومنطقة القشوبة في مديرية الوازعية بالمحافظة.

وبحسب المصدر فقد شن طيران العُـدْوَان عدة غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وحلق بشكل كثيف في سماء المحافظة، كما شن الطيران غارة على جبل هيلان بمديرية صرواح بمحافظة مأرب وحلق في سماء المحافظة.

إلى ذلك قال مصدر عسكري بمحافظة الجوف أن الطيران المعادي شن غارة على جبل حام وغارة على وادي مزوية.

وأشار المصدر إلَـى أن مرتزقة العُـدْوَان واصلوا إطلاق الأعيرة النارية والقصف المدفعي على منازل المواطنين بقرية آل حمد والمحزام.

وفي محافظة حجة شن طيران العُـدْوَان غارة على منطقة الجر بمديرية عبس، كما شن مرتزقة العُـدْوَان قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف، فيما حلق الطيران بشكل مكثف في سماء محافظات صعدة والحديدة وَمنطقة كرش بمحافظة لحج.

وأشار المصدر العسكري إلَـى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تقدم للمرتزقة باتجاه مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، كما شن طيران العُـدْوَان غارة على منطقة المخروق في نجران.

You might also like