كل ما يجري من حولك

عمليةٌ بطوليةٌ في تل أبيب و4 قتلى و5 جرحى صهاينة

629
قتل اربعة مستوطنين وأصيب 6 آخرون بإطلاق نار في موقعين قرب وزارة الحرب الاسرائيلية وسط تل أبيب في فلسطين المحتلة. وأفاد مراسلنا بأن عملية إطلاق النار نفذها شابان من الخليل وجرت العملية في منطقة شارونا ماركت مقابل وزارة الحرب الاسرائيلية، حيث ألقت قوات الاحتلال القبض على الشابين بعد اصابتهما.

4 قتلى واصابة اكثر من 10 مستوطنين هي حصيلة عملية مزودجة بتل ابيب قام بها شابين فلسطينيين من جنوبي الضفة الغربية، منفذا العملية قاما باطلاق النار وبشكل مكثف بمحيط مركز تجاري اسرائيلي، وتم اعتقالهما بعد اطلاق النار عليهما من قبل شرطة الاحتلال وصفت جراحهما بالمتوسطة.

الفلسطينيون يؤكدون على حقهم بالمقاومة واستمرار اتفاضة القدس

وقال احد المسعفين: انه بعد عملية اطلاق في وسط تل أبيب، هرعت طواقم نجمة داوود الحمراء وعلى الفور الى المكان وقدمت الاسعافات الاولية للجرحى وتم نقل العشرات من الجرحى الى مستشفيات المدينة.

الفلسطينيون اعتبروا العملية رداً طبيعياً ضد الاحتلال وجرائمه بحق الفلسطينيين، وبأن المقاومة وانتفاضة القدس متواصلة رغم محاولات الاحتلال القضاء عليها.

واكد احمد الصفدي خبير في الشؤون الاسرائيلية في تصريح لمراسل قناة العال، “ان العملية تأتي في اطار التشدد للحكومة اليمينية المتطرفة، وخاصة بعد تنصيب ليبرمان في الحكومة التي تشن محاولات تضييق على المقدسيين والفلسطينيين اينما وجدوا، وهذا ما شاهدناه قبل ايام”.

وتعتبر هذه العملية المزدوجة والتي وقعت تل أبيب وشكلت خرقاً وتحدياً لجميع اجراءات الامن المتخذة، الامتحان الاول لوزير الحرب المتطرف افيغدر ليبرمان المعيّن حديثاً في منصبه بحكومة الاحتلال.

العملية تشكل خرقاً لإجراءات الأمن وتحدياً لوزير الحرب الجديد

وافاد مراسلنا في القدس المحتلة الزميل خضر شاهين، ان وقوع مثل هذه العمليات وتحديداً في تل أبيب هو فشل آخر لمؤسسة الامنية الاحتلالية الاسرائيلية.

هذا وقد وقامت قوات الكيان باحتجاز عشرات المستوطنين داخل المحال التجارية خشية وقوع إصابات وقد عقد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا طارئا مع وزراء الحرب والأمن الداخلي وقادة الاجهزة الامنية لبحث تداعيات الحادث.

You might also like