كل ما يجري من حولك

حميد الأحمر وراء جريمة كريتر الإرهابية وجلب عناصر من داعش لليمن ” التفاصيل “

88

 حميد الأحمر قام بتهريب إرهابيين متهمين أساسين في جريمة النهدين ،عبر مطار صنعاء

– رافقة الإنتحاري (أبو علي العدني) أحد العناصر الارهابية الى اليمن إثر عودته من تركيا عام 2012

– العملية الإرهابية التي وقعت مؤخراً بعدن تأتي ضمن مخطط الإخواني المستثمر بدماء وأمن وأستقرار ووحدة اليمنيين

 

متابعات../

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ،عقب الحادثة الإرهابية التي نفذها عنصر إرهابي في تجمع لمجندين بعدن الأثنين الماضي ،معلومات تفيد بوقوف الإخواني حميد عبدالله الأحمر،وراء هذه الجريمة .

وقالوا بأن المدعو (أبو علي العدني) المنفذ للعملية الإرهابية بخور مكسر بمحافظة عدن والتي راح ضحيتها أكثر من 70 شخص من المجندين بين قتيل وجريح ،كان من ضمن العناصر الإرهابية التي رافقت حميد الأحمر الى اليمن ، أثناء عودته وعائلته إلى البلد عام 2012م ،بعد رحلة قصيرة قام بها إلى تركيا، بغرض عقد صفقة مع قيادة الإخوان المسلمين بأنقرة ،تنص على دعمه والتعاون معه في الوصول لكرسي الرئاسة وتوفير كافة السبل الممكنة لتحقيق هذا الهدف.

ونوه النشطاء بمواقع التواصل الأجتماعي إلى أن العناصر الإرهابية التي رافقت الأحمر حينذاك كانت ضمن الدعم الذي قدمه أخوان تركيا له .

وكان من بينها منفذ الجريمة الإرهابية بخور مكسر مؤخراً (أبو علي العدني).

وقد جاءت هذه المعلومات الدقيقة التي تناقلها نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي ،لتؤكد هي الأخرى صحة ما ذهبت إليه ، قيادات في أحزاب يمنية عدة ،حول دور حميد في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في اليمن ..

ومن تلك القيادات الحزبية القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني ,الذي أتهم بداية شهر إبريل 2014م ،في تصريح صحفي له تناقلته العديد من الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية المختلفة، ومنها موقع صعدة برس ،حميد الأحمر بتهريب إرهابيين متهمين أساسين في جريمة النهدين ،عبر مطار صنعاء .

وقال اليماني بأن الشيخ حميد الأحمر عاد من تركيا مع أفراد عائلته وكان يرافقه اثنان متهمين إرهابيين أساسين في جريمة النهدين التي استهدفت الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكبار معاونيه موضحا بالقول ” الأحمر ادخل المتهمين الى البلاد بذريعة أنهم مرافقين لعائلته مع العلم انه في وقت سابق هو من قام بتهريبهم خارج اليمن ودليل عودتهم اليوم (3إبريل 2014م)برفقه الشيخ حميد يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك انه جاء بهم لتنفيذ عمل إرهابي قادم ربما يستهدف هذه المرة الرئيس هادي وقيادات أخرى للدولة ” .

وكشف اليماني في ذات التصريح أسماء المتهمين الذي قال ان الأحمر ادخلهما الى البلاد وهما المتهم الأول فهد العريفي والمتهم الثاني فارس الرفاعي قائلا بأن الأحمر بذلك الأسلوب حاول التمويه على الأجهزة الأمنية في المطار التي تبحث عن العنصرين الإرهابين المطلوبين لها والأجهزة القضائية”.

وطالب اليماني في تصريحه حينها النائب العام ووزير الداخلية بسرعة التدخل لإلزام حميد الأحمر بتسليم العناصر الإرهابية للجهات المعنية .. حيث قال ” نحن بدورنا نطالب الاخ النائب العام ووزير الداخلية بسرعة التدخل وفتح تحقيق و إلزام الشيخ حميد الاحمر بسرعة تسليم المتهمين في جريمه دار الرئاسة الإرهابية التي استهدفت الرئيس صالح ومعه كل قيادات الدولة كما نطالب وعلى وجه الفور من النائب العام ووزير الداخلية ضبط الإرهابيين ومثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم جزاء جريمتهم التي اقترفوها في حق رئيس وقيادات الدولة ” .

أما القيادي في حزب البعث العربي الاشتراكي شايع علي فذكر في صفحته على الفيسبوك مؤخرا بان الإرهابي الصريع (أبو علي العدني) الذي نفذ عملية إنتحارية في صفوف المجندين بعدن ،كان واحد من بين ثلاثة عناصر إرهابية أستقدمها حميد الأحمر من تركيا إلى اليمن بداية 2014م.

وقال بأن حميد الأحمر خطط ونفذ منذ انطلاق الثورة الشبابية الشعبية في اليمن ،لأكثر من 16 عملية إرهابية موزعة على العاصمة صنعاء ومحافظات عدن-حضرموت –تعز –لحج ..

وأضاف :أن العملية الإرهابية التي وقعت مؤخراً بعدن تأتي ضمن مخطط الإخواني المستثمر بدماء وأمن وأستقرار ووحدة اليمنيين حميد عبدالله الأحمر ،الذي يطمح للوصول لكرسي رئاسة الجمهوري عبر عمليات وطرق ووسائل إرهابية ..

You might also like