كل ما يجري من حولك

طلاب جامعة صنعاء ينددون بتعطيل الدراسة ويطالبون بسرعة استئناف العملية التعليمية

412

متابعات../

واصل طلابُ جامعة صنعاء مسيراتِهم المنددةَ بتعطيل الدراسة في الجامعة من قبل بعض الدكاترة الذين يسعون إلى إيقاف العملية التعليمية.

وأكد المشاركون في مسيرة نُظِّمت السبت الماضي في حرَم الجامعة، أهمية تجنيب جامعة صنعاء الصراعات الحزبية والشخصية.. مناشدين كادرَ الجامعة بالالتزام في أداء واجبهم والحرص على استقرار الجامعة وتجنيبها الصراعات والتجاذبات والعمل لما فيه مصلحة الطلاب.

كما أكد طلاب جامعة صنعاء أن توقيفَ العملية التعليمية بالجامعة يشكل أعباءً إضافية يتحملها الطالب وحدَه، وأن هذه الأشياء تأتي في سبيل إيقاف العملية التعليمية لصالح العُـدْوَان الأمريكي السعودي الذي سعى منذ البدء لإيقاف العملية التعليمية بقصف المؤسسات التعليمية ويحاول الآن للمرة الثالثة افتعال أزمة في جامعة صنعاء وتعطيل التعليم فيها.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتاتٍ وصوراً تعبيرية أدانت محاولاتِ تعطيل الدراسة والزج بالجامعة في صراعات، وحذّرت من مخاطر استخدام الجامعة كورقة سياسية لخدمة أجندات ضيقة.

في ذات السياق عبّر ملتقى الطالب الجامعي عن شجبه واستنكاره لمحاولات تعطيل العملية التعليمية في جامعة صنعاء.

وقال رئيسُ الملتقى عبدالوهاب المحبشي لصدى المسيرة: إن الدعوة لإيقاف العملية التعليمية في جامعة صنعاءَ من قبل نقابة التدريس العملية التعليمية هي دعوى انتقاميةٌ من مضي العملية التعليمية بسلامٍ رغم العُـدْوَان. مؤكداً أن القائمين على الدعوة هم من الأشخاص الذين يعملون عَلَناً لصالح العُـدْوَان.

You might also like