كل ما يجري من حولك

السياحة والآثار والمدن التاريخية بالمحويت تدين تمادي العدوان السعودي الأمريكي في تدمير مدينة كوكبان

403
المحويت – متابعات:
أدانت الهيئة العامة للآثار والمتاحف والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ومكتب السياحة بمحافظة المحويت إستهداف العدوان السعودي الامريكي الممنهج لمدينة كوكبان التاريخية والأثرية والتي تعتبر من اهم وأقدم مدن التاريخ الاسلامي في الوطن العربي.

وأكد بيان صادر عن الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحويت ان طيران العدوان قصف يوم أمس قلعة كوكبان التاريخية وأجزاء واسعة من مباني هذه المدينة مما أدى الى تدميرها بالكامل .

واعتبر البيان إصرار العدوان السعودي على الاستمرار في استهداف المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية في محافظة المحويت جريمة حرب تجرمها الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية خاصة وان محافظة المحويت بكامل مناطقها خالية من أي تواجد مسلح لمعسكرات أو جماعات مسلحة يمكن ان يتخذها العدوان مبررا لتمرير جرائمه الناقمة ضد تاريخ وتراث اليمن.

واشار البيان إلى أن قلعة كوكبان التاريخية تعد من أهم واقدم المدن التاريخية والأثرية الاسلامية وأن استهدافها يعد استهدافا للتاريخ والتراث الانساني وتحد سافر للنداء العالمي لمنظمة اليونسكو بتجنيب التراث الإنساني في اليمن من أي اعتداءات مباشرة ، الا ان هذا العدوان مستمر في انتهاكه لكل الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية والاتفاقيات المجرمة لكلما يمس بحقوق الشعوب من الثقافة والإرث التاريخي والحضاري بأي شكل من الإشكال.

وناشد البيان منظمة اليونسكو وكل دول العالم والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لإيقاف الجرائم العدوانية المدمرة التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي ضد الشعب اليمني والتي طالت المعالم التاريخية والأثرية للشعب اليمني الضارب بجذوره في أعماق التاريخ .

*سبأ

You might also like